تقدم ميزة الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بشركة آبل Apple Intelligence أو ذكاء آبل مجموعة من الميزات القوية. فإذا كان لديك جهاز يدعم هذه الميزة، ستتمكن من توليد صور ليس لها مثيل بناء على مطالبة نصية تصف فيها ما تريد، وكذلك ستحصل سيري على تحسينات كبيرة، واستخدام رموز تعبيرية جديدية تسمى Genmoji مصممة بواسطة الذكاء الاصطناعي. وتقدم أيضًا أدوات كتابة جديدة في تحديثات iOS 18 وmacOS Sequoia وiPadOS 18 تعمل على تحسين كتابتك عبر جميع أجهزتك.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من أجهزة Apple تعرض تطبيقات متنوعة، بدءًا من الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وحتى ChatGPT والملاحظات على Hyperphantasia، وكلها معززة بواسطة Apple Intelligence في iOS 18.

أدوات الكتابة الجديدة في Apple Intelligence

أدوات الكتابة في Apple Intelligence متاحة في أي تطبيق تستخدمه على الآي-فون أو الآي-باد أو ماك. فهي ليست مقتصرة فقط على تطبيقات آبل.

طالما أن التطبيق الذي تستخدمه يستخدم نظام إدخال النص القياسي، أي تقوم بالكتابة فيه، وهذا تراه موجوداً في جميع التطبيقات الخارجية تقريباً، وبالتالي ستتمكن من استدعاء ميزات ذكاء آبل التي ستساعدك بطرق مختلفة.

مثلاً، إذا كنت تكتب بريدًا إلكترونيًا مطولاً، وترى أنه يحتاج إلى مراجعة كبيرة. أو قمت بكتابة وإعداد خطاب للعمل أو المدرسة ولست راضيًا عنه. أو تقوم بكتابة منشور على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي وتريد بعض المساعدة. في كل هذه الحالات، أدوات الكتابة التي تقدمها ميزة Apple Intelligence ستساعدك كثيراً. وإليك ما يمكنها فعله.

إعادة كتابة النص باستخدام الأنماط المحددة مسبقًا أو الأوامر المخصصة

من

تقدم ميزة Apple Intelligence عدة أنماط يمكن استخدامها لإعادة كتابة النص بشكل معين. حيث يمكنك الاختيار من بين ثلاث خيارات: ودود Friendly، واحترافي Professional، وموجز أو مختصر Concise. وكل نمط من هذه الانماط مصمم لجعل إعادة كتابة النص أسرع وأسهل.

لكن لا تقتصر الخيارات على هذه الأنماط فقط. حيث تدعم ميزة Apple Intelligence أيضًا أوامر إعادة الكتابة المخصصة، يعني السماح للمستخدمين بإدخال تعليمات أو مطالبات مخصصة لإعادة الكتابة، مثل ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

من

تحتوي أدوات الكتابة على خيار “وصف التغيير الخاص بك Describe your change”، وهنا، يمكنك كتابة تعليمات أو مطالبات محددة حول كيفية إعادة صياغة النص. مثل: “اجعل هذا النص يبدو كقصيدة” أو “أعد صياغة هذا بأسلوب فلان” أو “اجعل هذا النص أكثر إقناعًا”.

كتابة النص من الصفر باستخدام ChatGPT

من

لن تقوم أدوات الكتابة الخاصة بآبل بكتابة النص من الصفر لك. يمكنها فقط إعادة كتابة النص الموجود، ولكن ليس كتابة شيء جديد تمامًا من الصفر مثل بعض أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

لكن الأمر الجيد، أنه بسبب التكامل العميق لـ ChatGPT مع ذكاء آبل Apple Intelligence، والمدمج مباشرة في أدوات الكتابة الحالية، يمكنك استخدام ChatGPT للقيام بما لا تستطيع آبل فعله، وهو كتابة النص بالكامل من الصفر.

وهذا التكامل يعتبر من مميزات Apple Intelligence، فلا حاجة إلى تثبيت أي شيء إضافي، أو حتى التسجيل في حساب OpenAI. وأدوات كتابة النصوص هي جزء من Apple Intelligence، ولكن يتم تشغيلها فقط بواسطة ChatGPT بدلاً من آبل.

مراجعة النص وتقديم نصائح

من iPhoneIslam.com، واجهة البريد الإلكتروني على iOS 18 تعرض رسالة من كاريندا رويستورف إلى روبرت هانلي، تطلب مواد قراءة إضافية لفصل دراسي عن فترة الاستعادة. باستخدام تقنية Apple Intelligence، يتم ترك سطر CC فارغًا بشكل بديهي.

على غرار الأدوات الخارجية مثل Grammarly، توفر ميزة Apple Intelligence أيضًا أدوات مراجعة تتجاوز التدقيق الإملائي القياسي للنظام.

مع المراجعة، يتم الحفاظ على أسلوب الكتابة الخاص بك بالكامل، ولكن تقدم آبل اقتراحات للتعديلات إذا كانت هناك مشكلات في التهجئة أو القواعد النحوية. وهذا الخيار يتطلب أقل قدر من تدخل الذكاء الاصطناعي.

تحليل النص وتلخيصه

كذلك يمكن لميزة Apple Intelligence تحليل النص واستخراج النقاط الرئيسية. فأدوات الكتابة تحتوي على زرين هما “ملخص” و”نقاط رئيسية”، ومن خلالهما يمكنك الاطلاع على المراد من النص في لمحة، وكذلك يمكنك الحصول على ملخص سريع له، وهذا يتم استخدامه بكثرة في البريد الإلكتروني أو حتى في المقالات.

الخلاصة

تم تصميم أدوات الكتابة في Apple Intelligence لخدمة مجموعة متنوعة من الاستخدامات المختلفة، وعلى مستويات مختلفة حسب الحاجة. فيمكنك كتابة شيئاً من الصفر عن طريق شات جي بي تي، وبعدها ما عليك إلا المراجعة وإجراء بعض التعديلات إن تطلب الأمر. أو حتى طلب ملخص لما هو مكتوب أو حتى تقديم نقاط رئيسية.

من خلال جعل هذه الأدوات متاحة على مستوى النظام، توفر Apple Intelligence مجموعة شاملة من الأدوات لتحسين النصوص والكتابات وجعلها أكثر فعالية وسلاسة، وهذا بلا شك سيجعل تجربة استخدامك لأجهزة آبل في مستوى تالي.

المصدر:

9to5mac