كيفية الوصول إلى أوضاع Starry Sky و Star Trails

كيفية الوصول إلى أوضاع Starry Sky و Star Trails

تخفي شركة شاومي مجموعة متنوعة من أوضاع الصور في هواتفها المحمولة. وبالإضافة إلى القدرة على فتح جميع ميجابكسل الكاميرا من أجل التقاط صور بدقة أعلى، يمكننا أيضًا تنشيط أوضاع التصوير المختلفة التي تسمح لنا بالتقاط وتصوير السماء المرصعة بالنجوم باستخدام شاومي بفضل أوضاع Starry Sky و Star Trails.

اقرأ أيضًا:تحديث HyperOS يصل لأحد هواتف شاومي من 2022 مع مجموعة رائعة من المميزات

Starry Sky و Star Trails هما وضعان للتصوير الفوتوغرافي يسمحان لنا بالتقاط ضوء النجوم عن طريق ضبط فترات التعرض الطويلة. وبالطبع، لا يتطلب أي من هؤلاء معرفة سابقة في التصوير الفوتوغرافي، لأنهم يضعون معلمات الكاميرا تلقائيًا من أجل التقاط المزيد من الضوء وبالتالي جعل النجوم في السماء تبدو أكثر إشراقًا وبكل روعتها.

كيفية الوصول إلى أوضاع Starry Sky و Star Trails على هاتف شاومي وتصوير النجوم؟

وعند تنشيط وضعي Starry Sky و Star Trails، ستقوم الكاميرا تلقائيًا بتعيين ثلاثة معلمات أساسية: قيمة ISO بين 50/100، ووقت تعرض لا يقل عن 10 ثوان، كما ستقوم بتنشيط التركيز اللانهائي حتى نتمكن من تصوير السماء. وتجدر الإشارة إلى أنه سيكون من الضروري استخدام حامل ثلاثي القوائم بحيث يظل الهاتف المحمول ثابتًا خلال فترة التعرض بأكملها.

كيفية تصوير السماء المرصعة بالنجوم باستخدام هاتف شاومي مع أوضاع Starry Sky و Star Trails

هاتف شاومي مع أوضاع Starry Sky و Star Trails
تصوير النجوم مع هاتف شاومي بأوضاع Starry Sky و Star Trails

إذا كنت تفكر في تصوير السماء وتريد رؤية النجوم بطريقة أكثر كثافة وفي حد ذاتها، بطريقة أكثر تشابهًا مع الطريقة التي نقدرها بالعين المجردة. للقيام بذلك، يمكنك تنشيط أوضاع Starry Sky أو Star Trails اعتمادًا على النتيجة التي تريد الحصول عليها:

هاتف شاومي
تصوير النجوم مع هاتف شاومي بأوضاع Starry Sky و Star Trails
  • انتقل إلى تطبيق الكاميرا ثم قم بالوصول إلى قائمة المزيد
  • بعد ذلك، سندخل خيار التعرض الطويل
  • بعد ذلك، سنختار الوضع المراد استخدامه، إما Starry Sky أو Star Trails
  • وتجدر الإشارة إلى أنه من الضروري للغاية استخدام حامل ثلاثي القوائم أو أي دعم آخر يحافظ على هاتف شاومي في نفس الموضع بقوة. وعند التقاط صورة في هذه الأوضاع، سيستغرق الأمر وقتا معينًا، حوالي 10 ثوان، لالتقاط أكبر قدر ممكن من الضوء، لذلك لن نضطر إلى تحريك الجهاز أثناء هذه العملية.

    ما رأيكم بهذه الأوضاع؟ وما هي أبرز ميزة بشكل عام في كاميرا هاتف شاومي الخاص بك؟