طورت آبل تطبيق الرسائل الخاص بها (iMessage) من خلال إضافة بعض الميزات الجديدة مثل رؤية الرسائل غير المقروءة Catch Up، الرد السريع أو Swipe To Reply، تحويل الرسائل الصوتية لنص أو Audio Massage Transcription. تابع معنا هذا المقال، سوف نشرح لك في هذا المقال بعض هذه الميزات الجديدة.

من iPhoneIslam.com، النسخه الصوتيه على iOS 14.

ما هي ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص؟

من خلال استخدامك لتطبيق الرسائل الخاص بالآي-فون أو iMassage، عندما يصلك أي رسالة صوتية، سيحول لك التطبيق هذه الرسالة إلى نص مكتوب. وهذا مفيد جداً حالة أنك مشغول، ولا تستطيع سماع الرسالة في الوقت الحالي. الجدير بالذكر أن هذه الميزة تأتي على نحو تلقائي في نظام iOS 17.

من

كيف يمكنك استخدام ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص؟

  • افتح تطبيق الرسائل أو iMassage الخاص بك.
  • داخل المحادثة الجديدة، ستجد على + على الجهة الجانبية.
  • بعد الضغط على علامة +، ستظهر قائمة تحتوي على بعض الخيارات، منها خيار الصوت أو Audio.
  • اضغط على خيار Audio أو الصوت لكي تبدأ بتسجيل رسالة صوتية.
  • بعد الانتهاء من تسجيل الرسالة الصوتية، سيظهر أمامك محتوى الرسالة الصوتية في الجهة السفلية من الرسالة الصوتية.
  • من iPhoneIslam.com، تعرف على كيفية إضافة ملصقات إلى جهاز iOS الخاص بك بسهولة من خلال دليلنا التفصيلي خطوة بخطوة. سواء كنت تستخدم جهاز iPhone أو iPad، سيوضح لك هذا البرنامج التعليمي أسهل طريقة لإضافة الملصقات والملصقات

  • أما في حالة أنك تلقيت رسالة صوتية من شخص آخر، سيظهر أمامك محتوى الرسالة كنص مكتوب في الجهة السفلية من الرسالة الصوتية.
  • في حالة أنك تريد الاحتفاظ بالرسالة الصوتية، عليك أن تضغط على الرسالة، ستظهر أمامك بعض الخيارات، اضغط على حفظ الرسالة الصوتية أو Save to voice memos.
  • من iPhoneIslam.com، حفظ الصوت على iOS

    ما هي ميزة Catch up ؟

    يمكنك من خلال ميزة Catch up، أن تقرأ الرسائل كلها غير المقروءة في المحادثات. إذا كنت من مستخدمي iOS 17، عند دخول إلى تطبيق الرسائل سيظهر لك سهم عند الضغط عليه سيقفز بك إلى أول الرسائل غير المقروءة. هذا سوف يوفر عليك الكثير، بدلاً من أن تمرر إلى أعلى لكي تصل الرسائل التي لم تقرأها في المحادثات الجماعية.

    من iPhoneIslam.com، جهاز iPhone به رسالة نصية مميزة على الشاشة توضح ميزة النسخ الصوتي في iOS.

    ميزة Swipe to reply ؟

    مع إصدار iOS 17، أصبح من السهل الرد على الرسائل. بدلاً من الضغط مطولاً على رسالة ما للرد عليها، يمكنك الآن أن تمرر على الرسالة التي تريدها سواء لليمين أو اليسار.

    من

    ما هي التغييرات الأخرى التي قامت بها آبل في تطبيق الرسائل؟

    قامت آبل بعمل بعض التغييرات في واجهة المستخدم، حيث جعلت تصميمات المحادثة أسهل في التعامل والقراءة. كما أنها قامت بزيادة أدوات التحرير مثل إضافة العلامات والاقتباسات والخطوط. وأخيرا تحسين في عملية البحث عن الرسائل الخاص بك داخل التطبيق.

    تطويرات في الخصوصية؛ حيث إن آبل أضافت إمكانية إخفاء رقم المستخدم من المرسلين غير المعروفين. زيادة التحكم في مدة حفظ الرسائل قبل أن تحفظ على نحو تلقائي. فضلا عن ذلك، يمكنك أن تغلق إشعارات الرسائل الجماعية إذا كنت تراها مزعجة أو مشتتة لتركيزك.

    من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتف iPhone عليه شعار Apple، ويعرض ميزة التسجيلات الصوتية في نظام التشغيل iOS.

    المصدر:

    lifehacker