كيفية تحميل وتثبيت تحديث أندرويد 15 وتجربة كل

كيفية تحميل وتثبيت تحديث أندرويد 15 وتجربة كل
(اخر تعديل 2024-02-19 11:50:50 )
بواسطة

بالرغم من وجود طريقتين لتثبيت تحديث أندرويد 15 (Android 15) الجديد، فإن أفضل وأسهل طريقة لتثبيت التحديث هي باستخدام أداة Android Flash Tool الرسمية. فيما يلي كيفية تثبيت معاينة مطور أندرويد 15 على أجهزة Pixel باستخدام أداة Android Flash Tool.

  • قم بتوصيل جهاز Pixel المتوافق بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB جيد
  • افتح موقع Android Flash Tool الرسمي على المتصفح
  • انقر على “البدء” إذا لم تقم بتثبيت برنامج تشغيل Android USB، فانقر فوق وقم بالتنزيل أو انقر فوق “مثبت بالفعل” للمتابعة.
تثبيت تحديث أندرويد 15
تثبيت تحديث أندرويد 15

انقر فوق السماح بوصول ADB لمواصلة العملية (تأكد من تمكين وضع المطور وتشغيل خيار تصحيح أخطاء USB داخل إعدادات خيار المطور).

كيفية تحميل وتثبيت تحديث أندرويد 15 وتجربة كل ميزاته الآن؟
تثبيت تحديث أندرويد 15

حدد هاتف Pixel المتصل من القائمة المنسدلة (من الأفضل أن يتم تحديد الهاتف تلقائيًا).

ضمن خيار Find a build to flash، حدد خيار DP 1 الموجود ضمن “إصدارات معاينة Android 15”.

تثبيت تحديث أندرويد 15
تثبيت تحديث أندرويد 15

بعد ذلك، انقر فوق خيار تثبيت Build لبدء عملية التثبيت.

ملاحظة:

يؤدي تثبيت تحديث أندرويد 15 إصدار المعاينة إلى إعادة ضبط جهازك وإعادة قفل أداة تحميل التشغيل، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك قبل التثبيت).

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيبدأ التثبيت على الهاتف ويمكنك متابعة العملية على الكمبيوتر. تأكد من عدم إزالة الكابل أثناء عملية التثبيت. (من المتوقع أن يستغرق التثبيت من 5 إلى 15 دقيقة، لذا كن صبورًا أثناء تقدم التثبيت)

بمجرد الانتهاء من التثبيت، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة على هاتفك لإكمال التحديث وسيتم تثبيت Android 15 Developer Preview على جهاز Pixel الخاص بك. ويمكنك التوجه إلى الإعدادات > حول الهاتف > إصدار Android والتحقق من اسم الإصدار. وإذا كانت مكتوب عليها “VanillaIceCream”، فهذا تأكيد على أنك في إصدار المعاينة.

ويبدو أن جوجل قد جعلت من الصعب عن عمد تشغيل معاينة المطور على Pixel لأن الإصدار يستهدف المطورين فقط. بمجرد تثبيت إصدار المطور، ستقوم جوجل أيضًا بإصدار تحديثات عبر الهواء لإصدارات المعاينة القادمة.

وبمجرد أن تعلن جوجل عن الإصدار التجريبي من أندرويد 15 في أبريل، سيكون المزيد من الأجهزة مؤهلة للتحديث. كما رأينا في الماضي، فإن الأجهزة من العلامات التجارية مثل OnePlus وSamsung وOPPO وVivo وRealme والمزيد ستكون مؤهلة للحصول على تحديث Android Beta في الأشهر المقبلة.

ومقارنةً بإصدار Developer Preview، سيكون تثبيت الإصدار التجريبي من أندرويد 15 أسهل كثيرًا حيث يمكنك الاشتراك مباشرة في برنامج Beta لأجهزة Pixel الخاصة بك على موقع Android.

وبالمثل، سيكون تثبيت الإصدار التجريبي على الأجهزة غير التابعة لشركة Pixels أمرًا سهلاً إلى حد ما حيث توفر كل شركة برنامج اشتراك للتحديث أو على الأقل دليل خطوة بخطوة لتثبيت التحديث التجريبي بمجرد إصداره.

والآن، شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها تحديث أندرويد 15؟