كيفية تمكين إعداد مخفي مهم في واجهة Miui لتسجيل

كيفية تمكين إعداد مخفي مهم في واجهة Miui لتسجيل
(اخر تعديل 2023-10-03 01:19:13 )
بواسطة

تمتلك هواتف شاومي و ريدمي و بوكو وظائف وإعدادات ميزات مخفية في واجهة MIUI يجهلها الكثير من المستخدمين . وقد أصبح التقاط لقطات الشاشة أو لقطات الفيديو أمرًا شائعًا ، لأننا نفعل ذلك طوال الوقت ونرسلها عبر الشبكات الاجتماعية عندما نريد الإبلاغ عن شيء ما أو توضيحه أو عرضه بسرعة . ونفس الشيء من خلال البث في الوقت الفعلي ، أو تسجيل جلسة لعبة أو برنامج تعليمي لتحميله لاحقًا على YouTube أو Twitch .

بدأت التطبيقات الخارجية في الظهور مصممة للقيام بالتقاط صور أو مقطع فيديو من الهاتف المحمول لما يراه المستخدم على الشاشة . ولهذا السبب ، تعلم Android والواجهات مثل واجهة MIUI كيفية الالتقاط محليًا ومن الهاتف نفسه ، بحيث لا يتعين علينا البحث عن هذه الوظيفة خارج النظام .

إعداد مخفي مهم في واجهة MIUI لهواتف شاومي

إحدى الميزات المخفية في واجهة MIUI ، هي ميزة التقاط المحتوى وما تراه على هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق خارجي . والأمر بسيط للغاية ، حيث أن MIUI لديها وظيفة التقاط الفيديو مدمجة في الكود الخاص بها ، تمامًا مثل Android .

إعداد مخفي مهم في واجهة MIUI لهواتف شاومي
إعداد مخفي مهم في واجهة MIUI لهواتف شاومي

اقرأ أيضًا : ميزة جديدة في واجهة MIUI يجب تنشيطها الآن على هواتف شاومي .. اكتشف مدى أهميتها !

كيفية التقاط لقطات فيديو من شاشة شاومي

تتوفر ميزة التقاط لقطات فيديو في واجهة MIUI ويمكن تنشيطها على جميع هواتف شاومي وريدمي وبوكو . لذلك عندما ترغب في تسجيل شاشة هاتفك فيديو ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

افتح الإعدادات على هاتفك ، إما عن طريق تمرير إصبعك إلى أعلى الشاشة لفتح درج التطبيقات ، وعادةً ما تكون أيقونة الإعدادات هي أول ما يظهر ، أو عن طريق تحريكها لأسفل على الجانب الأيمن لإظهار القائمة وستظهر أيقونة الإعدادات في أعلى اليمين.

ضمن الإعدادات ، قم بالتمرير حتى تجد الإعدادات الإضافية وانقر عليها وابحث عن خيار مسجل الشاشة في شاومي .

أنت الآن في وظيفة التقاط لقطات الفيديو . ويأتي مع هذه الميزة عدة أقسام حتى تتمكن من تخصيصها حسب رغبتك :

كيفية التقاط لقطات فيديو من شاشة شاومي
كيفية تفعيل مسجل الشاشة شاومي

الدقة : اختر بين 800 × 400 (SD)، أو 1280 × 720 (HD جاهز) أو 2400 × 1080 (Full HD)، وتذكر أنه كلما زادت الدقة ، زادت الجودة ، وأصبح الفيديو أكبر .

اقرأ أيضًا : أفضل تشكيلة ثيمات MIUI مُدهشة متاحة الآن لهواتف شاومي وريدمي وبوكو مجانًا لتغيير مظهر هاتفك بالكامل

جودة الفيديو : في هذا القسم يجب عليك اختيار عدد الميجابايت في الثانية التي سيزنها الفيديو، والتي تتراوح في نطاق من 1 ميجا بت في الثانية إلى 60 ميجا بت في الثانية. نفس الشيء، كلما زاد عدد الميجابايت، زاد وزن ملف الفيديو.

اتجاه الفيديو : اختر ما إذا كنت تريد تسجيل الفيديو في الوضع الرأسي (بحيث تكون الصورة عمودية ، تمامًا مثل الطريقة التي تستخدم بها هاتفك )، أو في الوضع الأفقي (مع وضع الهاتف على جانبه لتنشيط العرض البانورامي)، أو MIUI اختر بناءً على كيفية إمساكك بالجهاز .

واجهة MIUI
واجهة MIUI

مصدر الصوت : يمكنك كتم صوت الفيديو الذي تقوم بتسجيله ، ولن يتم سماع أي شيء ، أو يمكنك اختيار التقاط الشاشة مع تنشيط الميكروفون بحيث يتم تسجيل صوتك ، أو باستخدام الصوت الذي يأتي من سماعات الهاتف فقط .

معدل الإطارات : اعتمادًا على الهاتف والكاميرا ، يمكنك التسجيل بمعدل 15 و24 (سرعة تشغيل الفيلم) و30 و60 إطارًا في الثانية . وكلما زاد عدد الإطارات في الثانية ، كلما ظهر المحتوى بشكل طبيعي أكثر .

اقرأ أيضًا : حركة مخفية جديدة في واجهة MIUI لإعادة تصميم هواتف شاومي والحصول على مظهر مُدهش

يمكنك أيضًا إظهار أثر ضغطات المفاتيح على الشاشة ، إذا كنت تريد رؤية الأزرار والأقسام التي تنقر عليها.

ما رأيك في هذه الميزة التي توفرها واجهة شاومي MIUI ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..