كيفية إصلاح أكثر مشكلة شائعة ومزعجة في هواتف

كيفية إصلاح أكثر مشكلة شائعة ومزعجة في هواتف
(اخر تعديل 2023-07-30 00:13:15 )
بواسطة

يتوقف في بعض الأحيان هاتف سامسونج الخاص بك عن العمل تمامًا دون سبب واضح وتُعد هذه المشكلة ، أحد أكثر المشكلات المزعجة والمحبطة . وهي أيضًا واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا ، ويُطلق بعض المستخدمين عليها اسم : “شاشة الموت السوداء”.

لقد تأثر عدد كبير من مالكي أجهزة Samsung بطريقة أو بأخرى بهذه المشكلة في بعض المناسبات عند استخدام هواتف سامسونج الخاصة بهم . وهناك بعض الطرق لوضع حد لهذه المشكلة التي تمنعك من الاستمرار في استخدام هاتفك بشكل طبيعي . وسنشرح لكم في هذا المقال كيفية حل مشكلة الشاشة السوداء على هواتف سامسونج بخطوات سهلة وسريعة .

مشكلة شاشة سامسونج السوداء ولماذا تحدث ؟

لا يزال أصل مشكلة الشاشة السوداء على هواتف Samsung غير واضح تمامًا . وفي معظم الحالات ، تعد مشكلة برمجية يمكن حلها باتباع بعض الخطوات البسيطة .

سامسونج
سامسونج

ومع ذلك ، هناك أيضًا حالات تم فيها إجبار المستخدمين على إصلاح هواتفهم من خلال الخدمة الفنية الرسمية أو من خلال خدمات الجهات الخارجية من أجل حل الخطأ .

أيضًا ، على الرغم من أن المشكلة قد تكون أكثر تكرارًا في بعض الطرز ، إلا أن الحقيقة هي أن مشكلة الشاشة السوداء يمكن أن تؤثر على العديد من الهواتف محطات بشكل متساوٍ . لذلك ، لا يهم إذا كان لديك جهاز Galaxy J4 قديم أو Galaxy S9 أو Galaxy A70 عاجلاً أم آجلاً ، قد ينتهي الأمر بهاتفك معاناة من هذه المشكلة .

جدير بالذكر ، أن هناك مستخدمون أبلغوا عن مشكلة الشاشة السوداء على Samsung Galaxy S20 أو Samsung Galaxy A50 أو Samsung Galaxy A30 ، بالإضافة إلى هواتف أخرى أرخص مثل Samsung Galaxy J4 Core .

مشكلة شاشة سامسونج
مشكلة شاشة سامسونج

على أي حال ، تظهر المشكلة عادة بنفس الطريقة ، حيث تظل الشاشة سوداء وفي بعض الحالات ، يمكن حتى الخلط بينها وبين حقيقة أن الهاتف مغلق على الرغم من أنه نشط بالفعل . وهناك أيضًا حالات لا يزال الصوت يعمل فيها .

كيفية إصلاح الشاشة السوداء على جهاز سامسونج الخاص بك

هناك عدة طرق لإزالة مشكلة الشاشة السوداء على هواتف Samsung . واعتمادًا على سبب الفشل ، يجب اتباع بعض الخطوات أو غيرها .

أول شيء يجب عليك فعله هو فرض إعادة تشغيل الهاتف . وللقيام بذلك ، عليك فقط اتباع الخطوات التالية :

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة الموجود على هاتفك ، أو الجهاز اللوحي لمدة 10 أو 15 ثانية تقريبًا.

انتظر حتى يصدر الجهاز اهتزازًا . وبعد ذلك ، سيتم إعادة التشغيل .

عند اكتمال عملية إعادة الضبط ، سيتم تشغيل الهاتف كالمعتاد . وإذا عرضت الشاشة صورة مرة أخرى ، فستكون قد حلت المشكلة ويمكنك الاستمرار في استخدام الجهاز.

ولكن إذا لم ينجح هذا الإجراء ، فقد حان الوقت للجوء إلى أنواع أخرى من الحلول لمحاولة إنهاء مشكلة الشاشة السوداء . والخطوة التالية هي توصيل هاتفك بالشاحن لفترة من الوقت ، حتى تحتوي البطارية على طاقة كافية لبدء تشغيل الجهاز .

من المهم أن تبقي هاتفك متصلاً بالشاحن للوقت اللازم ، وأن تحاول إجبار الجهاز على إعادة التشغيل أثناء الشحن . وفي بعض الأحيان ، يمكن أن تستنزف البطارية فجأة على الرغم من أنك تعتقد أنه لا يزال هناك شحن كافٍ . وهذا أكثر شيوعًا في الهواتف المحمولة القديمة التي تدهورت بطارياتها بالفعل .

هاتف سامسونج
هاتف سامسونج

وإذا لم ينجح أي من ذلك في إصلاح شاشة Samsung السوداء ، فقد تكون المشكلة أكثر خطورة مما كنت تتخيلها في البداية . ومن المحتمل أن شاشة الهاتف قد توقفت عن العمل بسبب ضربة أو سقوط ، أو أن اللوحة الأم للجهاز قد تعرضت للتلف تمامًا .

في هذه الحالة ، من الأفضل اللجوء إلى خدمة فنية تقوم بإصلاح جهازك . وإذا كان الجهاز حديثًا بدرجة كافية ، فمن المحتمل أن يكون الإصلاح مشمولاً بالضمان ، لذلك فهو مجاني تمامًا ما لم يكن الجهاز قد تعرض للبلل ويعتبر الفنيون أن هذا هو سبب المشكلة.

هل سبق أن واجهت مثل هذه المشكلة ؟ أخبرنا كيف قمت بحلها عبر التعليقات ..