في تحديث iOS 17، أضافت آبل إعداد جديداً في إمكانية الوصول أو تسهيلات الاستخدام يجعل استجابة “هابتيك تاتش Haptic Touch” أو الحس اللمسي، تنشط بشكل أسرع من الإصدارات السابقة. قد يذكرك هذا بميزة “3D تاتش” القديمة، والتي كانت أسرع ولديها المزيد من الخيارات بناءً على مدى قوة الضغط على الشاشة، فكيف تقوم بتسريع ميزة الحس اللمسي، وتجعلها مثل 3D تاتش؟

من iPhoneIslam.com، أحد الأشخاص يحمل جهاز iPhone به تطبيق سريع الاستجابة.

بالعودة إلى عام 2015، قدمت آبل ميزة “3D تاتش” مع آي-فون 6s، والتي كانت لها ردود فعل مختلفة اعتمادًا على الضغط الذي تمارسه على الشاشة. وكانت تحتوي هذه الميزة على إيماءات ووظائف رائعة. لكن عندما قامت آبل بإلغائها في عام 2018، واستبدلتها بتقنية أبسط، وأطلقت عليها “هابتيك تاتش Haptic Touch” أو الحس اللمسي أو ردود الفعل اللمسية، لكن هذا في البداية أثار استياء بعض المستخدمين، ولم تعجب البعض لأنها تتمتع بمستوى واحد فقط من التعرف على الضغط، مما يجعلها أبطأ وأقل تفاعلية ووظائف أقل‌ من سابقتها “3D تاتش”.

تتميز تقنية “3D تاتش” في أجهزة الآي-فون السابقة بمستويين من حساسية الضغط، مما يسمح بتنشيط أسرع وخيارات أكثر تفاعلية عند الضغط على الشاشة. من ناحية أخرى، تتمتع تقنية “هابتيك تاتش” بمستوى واحد فقط من حساسية الضغط، مما يعني أنها تستجيب عمومًا بشكل أبطأ من تقنية “3D تاتش”.

قد يكون هذا محبطًا لأولئك الذين اعتادوا على الاستجابة الأسرع لـ “3D تاتش” ووجدوا أن “هابتيك تاتش” بطيئة جدًا بالمقارنة. الآن، مع الإعداد الجديد في iOS 17، أصبح لدى المستخدمين خيار تسريع “هابتيك تاتش” لجعلها تستجيب بشكل أسرع عند الضغط مطولاً على الشاشة، مما يجعلها تبدو أشبه قليلاً بـ “3D تاتش” القديم من حيث من السرعة.

والأمر الجيد هو أنه في تحديث iOS 17، يؤدي ضبط “هابتيك تاتش” على الإعداد السريع الجديد إلى تسريع ظهور القوائم اللمسية بشكل كبير عند الضغط المطول على أيقونة أو أي عناصر أخرى على الشاشة. هذا التحسن في السرعة يجعل تجربة “هابتيك تاتش” أكثر تشابهًا مع تفاعلات “3D تاتش” الأقدم. وفيما يلي خطوات تفعيل هذه الميزة على الآي-فون والآي-باد التي تعمل بنظام iOS 17 وiPadOS 17 على التوالي.

◉ افتح الإعدادات Settings.

◉ ثم اذهب إلى تسهيلات الاستخدام Accessibility.

◉ ضمن قسم “البدني والحركي Physical and Motor”، انقر على “لمس Touch”.

من iPhoneIslam.com، تم تسليط الضوء على جهازي iPhone بإعدادات مختلفة، مما يوضح كيفية جعل حساسية اللمس أسرع على iPhone.

◉ ثم اضغط على الحس اللمسي Haptic Touch.

من iPhoneIslam.com، الوصف: iOS 11 - كيفية إعداد icloud على جهاز iPhone الخاص بك وجعل معرف اللمس أسرع.

◉هنا، سترى خيارات مثل سريع، افتراضي، وبطيء، Fast, Default, Slow. اختر سريعًا لجعل هابتيك تاتش أسرع. ويمكنك التحقق من السرعة الجديدة باستخدام صورة الزهرة الموضحة هناك.

من iPhoneIslam.com، هاتف هابتيك عليه زهرة باللغة العربية على شاشة اللمس.

على الرغم من هذا التحديث، لا يزال بعض الأشخاص يتساءلون عن سبب إزالة آبل لميزة “3D تاتش” غير الواضح تماماً. ويعتقد البعض أن السبب في ذلك هو عدم معرفة الكثيرين بهذه الميزة أو استخدامها القليل جداً، على غرار ميزة “الضغط المقوى Force Touch” على ساعة آبل والتي تمت إزالتها أيضًا بسبب استخدامها القليل أيضاً. ويعتقد البعض الآخر أن الهدف من ذلك هو جعل التفاعل نفسه على كل من الآي-فون والآي-باد، وكذلك إزالة بعض الأجزاء التقنية من شاشة الآي-فون، مما يجعل الأمر أكثر بساطة.

يعد هذا الإعداد السريع الجديد في تحديث iOS 17 خطوة نحو جعل “هابتيك تاتش” أفضل وأسرع، مما يعيد القليل مما أحبه المستخدمون في “3D تاتش” القديمة.

المصدر:

macrumors