-

كيفية البحث عن فيلم لا أعرف اسمه: أفضل طريقة لـ

كيفية البحث عن فيلم لا أعرف اسمه: أفضل طريقة لـ
(اخر تعديل 2023-07-02 11:19:11 )
بواسطة

كيفية البحث عن فيلم لا أعرف اسمه؟ يدعي فريق تكنولوجيا فنلندي أنه قام بتطوير أول محرك بحث وصفي للأفلام في العالم، ويعد بحل تلك المشكلة التي نواجهها جميعًا عندما لا نتذكر اسم فيلم ما.

كيفية البحث عن فيلم لا أعرف اسمه

حصلت شركة Valossa، التي تتخذ مقرًا لها في جامعة أولو في فنلندا، على 650 ألف دولار من المستثمرين لإنشاء whatismymovie.com، وهو محرك بحث وصفي للفيديو يمكّن من “استعلام طبيعي ومفصّل ومرن” لخدمات الأفلام الصوتية ومنصات الترفيه، بنفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق Shazam في مجال الموسيقى.

تقوم هذه التقنية بتحليل تيارات الفيديو في الوقت الحقيقي لتحديد أكثر من ألف مفهوم (مكان، أشياء، أشخاص، إلخ) من أي تيار فيديو، مما يمكّن إنشاء بيانات وصفية آلية للمشاهد.

تقرأ الملفات الفيديو ذاتها من خلال مزيج من معالجة اللغة الطبيعية وذكاء النمط التعرفي. ما عليك سوى كتابة مصطلح البحث على الموقع وسيظهر لك عدة اقتراحات.

يقول محرك البحث الذكي Valossa أيضًا أنه يمكنه تحديد الأوامر الصوتية الشرطية والمتسلسلة، مما لا يمكن حاليًا تحقيقه مع مساعدي البحث الصوتي الآخرى مثل Siri من Apple.

يحتوي الموقع حاليًا على بيانات تتعلق بأكثر من 45,000 فيلم باللغة الإنجليزية. ومن الملاحظ أن المقال يتحدث عن موقع ويب فريد من نوعه يستخدم تكنولوجيا البحث الذكية للعثور على الأفلام.

كيفية استخدام الموقع في البحث عن فيلم لا أعرف اسمه

البحث عن فيلم لا أعرف اسمه
البحث عن فيلم لا أعرف اسمه

رغم بساطة فكرة الموقع، إلا أنه يثبت فائدته الكبيرة. فالجميع يشاهد الأفلام ويود مشاهدتها مرة أخرى، ولكن غالبًا ما يفتقدون تذكر أسماء تلك الأفلام. لذا، يحتاجون إلى هذا الموقع ليساعدهم في تحديد تلك الأفلام وبالتالي يتمكنون من مشاهدتها مرة أخرى. أنا شخصيًا أعجبتني فكرة الموقع كثيرًا، وأعتقد أنه سيرضي ذوقكم أيضًا.

فقط، كل ما عليك فعه هو التوجه إلى هذا الرابط WhatIsMyMovie.com ثم كتابة اسم الفيلم، وعلى الفور ستظهر خيارات تحتوي علي مجموعة أفلام.

ما رأيكم بهذا الموقع؟