هواوي تواصل طريقها مع نظامها العملاق

هواوي تواصل طريقها مع نظامها العملاق

في مؤتمر HarmonyOS Ecosystem، كشفت شركة هواوي على لسان رئيسها لقسم الأجهزة السحابية أن نظام HarmonyOS Next القادم من الشركة سيمثل المرحلة التالية في رحلة الشركة لتطوير نظام تشغيل مستقل خاص بها. وإلى جانب ذلك، فقد أوضح هذا الرجل كذلك أنه بحلول نهاية هذا العام، تتوقع الشركة أن يصل 5000 تطبيق أصلي إضافي إلى متجر التطبيقات الخاص بنظام الهارموني.

وفيما يخص خطط الشركة للمستقبل، فقد أوضحت شركة هواوي أنها تخطط للدخول في شراكات مع العديد من المؤسسات والمعاهد التعليمية وتدريب مئات الآلاف من المطورين كل شهر لزيادة عدد التطبيقات الأصلية المخصصة لنظام الهارموني.

ما هي خطط هواوي الأخرى لنظام HarmonyOS؟

HarmonyOS

وعلاوة على ذلك، فقد أوضحت الشركة الصينية كذلك أنها تخطط لجلب نصف مليون تطبيق أصلي لنظام الهارموني في المستقبل القريب، ولكن يبدو أنه لا يزال أمام الشركة طريق طويل لقطعه إذا كانت تريد أن تنافس متاجر التطبيقات الكبيرة مثل الآستور وجوجل بلاي، فمتجر آبل على سبيل المثال يمتلك 1.78 مليون تطبيق بحلول نهاية العام 2022.

سيأتي نظام HarmonyOS Next القادم مع واجهة مستخدم جديدة ومجموعة أدوات واجهة المستخدم الخاصة به وحزمة تطوير البرمجيات ( SDK ) الخاصة به، فضلاً عن مُترجم التعليمات البرمجية الخاص به والذي تقول شركة هواوي أنه يُنتج تطبيقات أكثر كفاءة. وتجدر الإشارة إلى أن HarmonyOS Next سيكون هو أول إصدار من نظام الهارموني الذي لا تربطه أي علاقة بنظام الأندرويد، وفقًا لما كشفت عنه شركة هواوي نفسها.

وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك بالفعل، فسوف يقوم نظام HarmonyOS Next بإلغاء دعمه لنظام الأندرويد في الصين، لذلك ينشغل المطورون المحليون الآن بنقل تطبيقاتهم إلى النظام الجديد.

المصدر.