هواوي تواصل تضييق الخناق على شركة أبل…هل يمكننا

هواوي تواصل تضييق الخناق على شركة أبل…هل يمكننا
(اخر تعديل 2024-03-06 22:01:43 )
بواسطة

بدأت شحنات الهواتف الذكية في الصين بداية صعبة مع إنخفاض بنسبة 7% في الأسابيع الستة الأولى من العام 2024. ويُظهر أحدث تقرير لشركة Counterpoint Research المتخصصة في بحوث السوق إنخفاضًا مزدوج الرقم على مستوى الشحنات خلال الفترة من 1 يناير إلى 11 فبراير مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. إنخفاض ثقة المستهلكين وعدم وجود عمليات إطلاق كبيرة قادمة هما السببان الرئيسيان وراء البداية المخيبة للآمال لهذا العام.

وشهدت شحنات شركة أوبو إنخفاضًا بنسبة 29% بينما انخفضت شحنات أبل بنسبة 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وفي حالة شركة أبل، قال المحللون في شركة Counterpoint Research أن المنافسة الشديدة في سوق الهواتف الذكية الراقية وميل عملاء شركة أبل إلى الاحتفاظ بأجهزتهم لفترة أطول، هو سبب إنخفاض شحنات الشركة.

الصين

وكانت Huawei و Honor الشركتين الوحيدتين اللتين شهدتا نموًا إيجابيًا على مستوى الشحنات. نمت شحنات هواوي بنسبة 64% بفضل الطلب القوي على سلسلة هواتف Huawei Mate 60 Series، بينما شهدت شركة Honor نموًا بنسبة 2%. وجاءت شركة هواوي في المركز الثاني من حيث الشحنات في الأسابيع الستة الأولى من العام 2024، خلف شركة Vivo مباشرة، بينما جاءت شركة Honor في المركز الثالث.

أكملت Apple و Xiaomi قائمة الشركات الخمسة الأكثر شحنًا للهواتف الذكية في الصين في هذه الفترة. ويتوقع المحللون في شركة Counterpoint أن يستمر النمو السلبي طيلة الربع الأول من هذا العام.

المصدر.