هواوي ميت باد 11.5 بخصائص وميزات رائعة تجعله

هواوي ميت باد 11.5 بخصائص وميزات رائعة تجعله

معنا اليوم تابلت جديد من هواوي في الفئة المتوسطة أطلقت عليه اسم هواوي ميت باد 11.5 نسخة PaperMatte، سبب التسمية تعزيز الشاشة بطبقة مقاومة لانعكاسات الضوء الخارجي لينعم المستخدم بتجربة واضحة حتى تحت اضاءة الشمس الساطعة، فهل تكون هواوي نجحت في تقديم هذه الميزة بأفضل طريقة؟ وهل لها انعكاسات من جوانب أخرى ؟ ماذا عن المواصفات؟ هذه المراجعة الكاملة للتابلت لتعرف كل شيء عنه.

مراجعة كاملة لجهاز هواوي ميت باد 11.5

التصميم والمصنعية:

يأتي هواوي ميت باد 11.5 بتصميم اعتيادي ليس جديدا على هواوي، تصميم مطفي باللون الفضي يخفي البصمات مع عدسة وحيدة في الأعلى، وفي الأمام شاشة بإطارات نحفية بعض الشيء مع كاميرا أمامية، استعملت هواوي خامة تصنيع من الألومنيوم لجسم بصلابة يعتمد عليها.. أكثر ما اثار اهتمامنا في الأيام الأولى نحافته التي لا تتجاوز 6.85 مم، نقطة مهمة تسهل التنقل به وحمله في الحقيبة دون أخذ حيز كبير من المساحة، الوزن خفيف، فالفئة المستهدفة أغلبها طلاب ويحتاجون التنقل المرن، فجاء بوزن 499 غرام.

 هواوي ميت باد 11.5
هواوي ميت باد 11.5

هواوي تقدم اكسسوارات اضافية لمساعدة المستخدم على انجاز مهام متعددة بكفاءة وعملية أكثر في هواوي ميت باد 11.5، لدينا القلم الضوئي لتدوين الملاحظات المهمة او الرسم.

في حال أردت أخذ وضعية سطح المكتب للتركيز أكثر .. الشركة تقدم كيبورد بلوتوث في هواوي ميت باد 11.5 يمكن توصيله مغناطيسيا مع التابلت، من تجربتنا نجح ميت باد في تقديم تجربة اللابتوب في أبعاد صغيرة ووزن خفيف جدا، الأبعاد كالتالي : الطول 26.08 سنتمتر، العرض 17.6 سنتمتر.

في الأعلى زر الطاقة وسماعات، وعلى اليمين ميكروفون لاستقطاب صوت بجودة عالية عند تسجيل الفيديوهات مع زر رفع وخفض الصوت، على اليسار موصل مغناطيسي لتوصيل كيبورد بلوتوث أو القلم الضوئي، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C وسماعات ثانية لصوت ستريو موزع من جميع الجهات.

هواوي ميت باد 11.5 بخصائص وميزات رائعة تجعله أفضل تابلت للطلاب 2024
هواوي ميت باد 11.5

ختاما يمكن القول ان هواوي نجحت في تقديم تصميم ومصنعية بدون عيوب في هواوي ميت باد 11.5 وتذكر تؤثر على تجربة الإستخدام، شكل الجهاز ليس استثنائي أو غير مألوف … لكنه بسيط وبأبعاد مناسبة للتنقل به، وهو أكثر ما يحتاجه المستخدم في هذه الفئة.

الشاشة والصوت :

النقطة التسويقية في هواوي ميت باد 11.5 كانت الشاشة بشكل أساسي، papermatte في اسم الجهاز ترمز لمقاومة انعكاسات الضوء الخارجية، من تجربتنا هواوي قدمت عمل يثنى عليه من هذه الناحية، بمقارنتها مع الشاشات العادية يمكنك ملاحظة كيف تقوم شاشة التابلت بإمتصاص انعكاسات ضوء النهار او الإضاءة القوية لعرض محتوى بشكل واضح، للتنويه سطوع الشاشة أقل من المنافسين لكن هذه التكنولوجيا تجعل من تجربة الإستخدام في الأوساط المفتوحة يفوز بها تابلت هواوي بدون منازع.

هواوي ميت باد 11.5
هواوي ميت باد 11.5

الشاشة في هواوي ميت باد 11.5 كبيرة نسبيا مقاس 11.5 انش بدقة 2200 × 1440 وكثافة 229 انش في كل انش، صحيح أنها من نوع LCD لكن تقدم جودة لابأس بها في مشاهدة الفيديوهات والأفلام، ولمحبي الألعاب ننوه ان معدل تحديث الشاشة 120 هرتز تجعل من تجربة الألعاب سلسة أكثر وبدون تشنجات في الإطارات، لاحظنا أن ميزة امتصاص انعكاسات الضوء تؤثر على بعض الجوانب الأخرى مثل زوايا الرؤيا، ان كنت تشاهد فيلما مع الأصدقاء البعض سينزعج من تغير الألوان و الظلال الكثيرة من الزوايا الجانبية.

بالإضافة أن تباين الألوان في الشاشة اقل من المنافسين، عند الدخول لإعدادات النظام ستجد مجموعة من الأنماط التي تفيدك في الإستعمال المطول هدف إراحة عيونك من الضوء الأزرق، يوجد نمط e-book أثناء القراءة، وميزة موازنة الالوان اما بجعلها باردة أو دافئة أكثر حسب الإستخدام.

عند الحديث عن تجربة الصوت التابلت موزع بأربع مكبرات صوت ستريو تقدم مستوى عالي جدا من الصوت بترددات ربما قد تبدوا صاخبة لبعض المستخدمين لكن تبقى انها تبلي بلاء حسنا… ومع الأسف التابلت يفتقر لمدخل شحن 3.5 مم لذا عند ربط السماعات يتوجب استخدام محول USB C.

الأداء :

يعمل هواوي ميت باد 11.5 بمعالج سنابدراجون 7 الجيل الأول المتوسط، يأتي بثماني أنوية وتردد 2.4 جيجاهرتز كحد أقصى بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، بمعايير الفئة المتوسطة.. الجهاز قدم أداء ممتاز في تصفح التطبيقات والإنتقال بينهما بسلاسة، يأتي بخيار 8 جيجا بايت رام ما يمنح سعة كافية لفتح عدة تطبيقات في نفس الوقت والرجوع دون اعادة تحميلهم من جديد، كما تأتي بسعة تخزين 256 جيجا بايت كافية لتابلت عائلي لتخزين الملفات والصور الضرورية أو المشاريع بالنسبة لطلاب الجامعة.

هواوي ميت باد 11.5
هواوي ميت باد 11.5

وفي وقت الفراغ يمكنك القضاء على الملل بتشغيل أشهر الألعاب بجرافيك عالي وستعمل بكفاءة عالية وأداء أكثر من مقبول، لعبة Call of duty على سبيل المثال عند تشغيلها في الوضع الإفتراضي ستفتح بخيار جرافيك عالي وبأعلى تردد متاح من الإطارات، تجربة اللعب كانت ممتازة ولم نواجه أي تشنجات أو تقطيع في اللعبة، أيضا اعجبنا التفاعل السلس والسريع مع عناصر التحكم.. هواوي أيضا عملت على حل مشكلة ارتفاع حرارة الجهاز أثناء اللعب بتزويد جسم الجهاز بغرف تبريد تبقي درجة الحرارة معتدلة حتى مع اللعب لساعات طويلة، خلال تجربتنا لم نشهد أي تغير مريب في درجة الحرارة.

عند فتح اي لعبة والسحب من الأعلى للأسفل ستجد مجموعة من الخيارات المتاحة أمامك لتعزيز تجربة اللعب، بما في ذلك تفعيل نمط عدم الإزعاج، تحديد نسبة سطوع ثابتة، نمط التسارع ومجموعة من الخيارات الأخرى.

النظام :

هواوي تهتم بدرجة كبيرة بنظامها الخاص ليتوافق مع الجهاز واحتياجات المستخدم، من الإضافات المفيدة شريط المهام الجانبي الذي يمكن الوصول اليه فقط بالإيماءة لليسار، يمكنك تخصيص اختصارات لتطبيقات محددة لتصل اليها بسرعة وتختصر الوقت، عند الضغط على أي أيقونة سيظهر التطبيق على شكل نافذة عائمة قابلة لتغيير المقاس، يمكنك فتح تطبيقين بهذا النمط بالإضافة للنافذة الرئيسية، أي يمكنك استخدام ثلاث تطبيقات في نفس الوقت، بعض التطبيقات مثل يوتيوب لا تدعم ميزة النافذة العائمة عند الضغط عليها سيفتح المقاس الكامل للشاشة. ميزة اخرى اعجبتنا في النظام هي Widgets المخفية على شكل أيقونة.

عند الضغط مطولا على تطبيقات النظام مثل التقويم، ستظهر على شكل نافذة صغيرة تظهر أيام الشهر تماما مثل Widgets العادية، ولمستخدمي هواتف أو حواسيب هواوي المحمولة كان لابد للشركة ان ترفق بعض المميزات الحصرية لهم للإستفادة من الإتصال الذكي بين الأجهزة، فقدمت ميزة SuperHub التي تسمح بتحديد صور معينة وادراجها في النافذة ليتم مزامنتها مع الأجهزة الأخرى واستعمالها اما بحفظها او التعديل عليها.

نعلم ان الكثير يتساءل عن مدى دعم خدمات جوجل في الجهاز، نبشركم أن جميع تطبيقات جوجل تعمل بشكل طبيعي كأي جهاز اخر.

بإستعمالك القلم الضوئي ستحصل على مجموعة من الميزات الإضافية، عند الإماءة من احد الزوايا ستظهر شريط مهام يقدم لك خيارات كالتقاط سكرين شوت والرسم عليهما بخطوط وأنواع مختلفة من الريشة، يوجد خيار عمل سكرين شوت لجزء محدد من الشاشة وليس النافذة كاملة هواوي طورت تطبيق ملاحظات جديد يدعم المزامنة التلقائية مع باقي التطبيقات، يتيح كتابة جميع ملاحظاتك والرسم بكل سلاسة وسرعة، لتغيير نوع الريشة يكفي الضغط مرتين على القلم، التطبيق يدعم ميزة تحويل الكتابة الخطية لنص رقمي مع احترافية عالية في التعرف على خط اليد، كما يمنح ادراح صورة معينة ومسح الخلفية للتركيز فقط على الجسم… ختاما، شركات قليلة جدا تحسن توظيف قلمها الضوئي، لكن هواوي بفضلها تطويرها لنظامها الخاص عرفت كيف تجعل السوفت وير مرن ويستجيب بسرعة للقلم…

الكاميرا :

نبدأ بالكاميرا الأمامية كونها الأهم بالنسبة لمستخدم تابلت، تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة F 2.2، المكالمات المرئية و الإجتماعات مقبولة بهذه الكاميرا، لن تقدم لك جودة خرافية أو كمية تفاصيل عالية، يجب دائما الرجوع ان التابلت متوسط، وبناء على سعره الجهاز يقدم لك كاميرا امامية لابأس بها، تدعم تسجيل فيديوهات بجودة FHD وتردد 30 اطار بالثانية.

في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة F 1.8 مع دعم للتركيز التلقائي، الصور أعلى جودة وألوان أكثر عمقا وواقعية عند مقارنتها بالكاميرا الأمامية، لكن تبقى صادرة من تابلت متوسط، لاتنتظر نتائج فوتوغرافية ساحرة، كنا نتمنى عدسة الترا وايد في كلا الجهتين الأمامية والخلفية لخيارات أكثر للمستخدم لكن مع الأسف تكلفة الجهاز لاتكفي لإدراج كل التقينات الممكنة، مع ذلك تقدم الكاميرا الرئيسية فيديوهات بجودة 4K وتردد 30 اطار بالثانية، امر لن تجده كثيرا في هذه الفئة.

الإتصال :

التابلت تأتي فقط بنسخة الواي فاي وتدعم اتصال Wi-Fi 6 سريع لم نواجه أي مشاكل عند تصفحنا للانترنت بشكل عادي، تدعم اصدار بلوتوث 5.2 لإتصال جيد مع الإكسسوارات اللاسلكية خاصة القلم الضوئي ولوحة المفاتيح… الملاحظة الوحبدة المأخوذة ان منفذ الشحن يدعم فقط USB 2.0، ان كنت قادم من جهاز يدعم الجيل الثالث فستلاحظ بطء في نقل البيانات بين التابلت وجهاز ثاني.

البطارية والشحن :

سعة بطارية الجهاز تبلغ 7700 ميلي امبير، لكن قوة اجهزة هواوي تكمن في التعامل مع التطبيقات وادارة استهلاك الطاقة، بفضل ذكاء النظام في التعامل مع المهام وتطبيقات الخلفية صمد معنا التابلت لعشر ساعات من الإستخدام المطول، يمكنك تفعيل نمط حفظ الطاقة لتستفيد من ساعات اضافية… داخل العلبة نجد شاحن 22.5 واط يشحن الجهاز كاملا خلال ساعتين وربع، كما توجد ميزة الشحن الذكي يمكنك تفعيله وترك الجهاز يشحن بسرعة أبطأ طوال الليل.

التوفر والسعر :

يمكنكم طلب التابلت الأن من الرابط الموجود أسفل في أول تعليق مثبت، سعر الجهاز يبدأ من 1499 ريال قطري ما يعادل 410 دولار امريكي بسعر الصرف وقف تسجيل هذا التقرير.

أعجبنا :

  • مصنعية صلبة
  • تجربة مشاهدة واضحة
  • معدل تحديث 120 هرتز
  • معالج قوي
  • عتاد مناسب للألعاب
  • كاميرا خلفية جيدة
  • سوفت وير بخصائص ممتازة
  • تدعم القلم
  • تدعم التوصيل بيكبورد
  • سعر متوسط مناسب للمستخدم العربي
  • شاحن سريع داخل العلبة

لم يعجبنا :

  • زوايا رؤيا ضعيفة
  • اصدار USB 2.0
  • عدسة الترا وايد غير موجودة

رأي رقمي :

في الأخير نرى في ميت باد 11.5 نسخة PaperMatte جهاز جيد للإستخدام الدراسي بدعمه اكسسوارات مفيدة تجعله يستبدل عدة ادوات، يدعم القلم الضوئي لكتابة الملاحظات المهمة ومزامنتها مع باقي الأجهزة لتسهيل الوصول اليها، ويدعم توصيل الكيبورد لإستعماله كلابتوب محمول وكتابة بحوث دراسية أو انجاز بعض المهام بسهولة أكثر… قدم شاشة مناسبة للإستخدام في الأوساط المغلقة والمفتوحة بدن التأثير على جودة المحتوى مع عتاد جيد لإنجاز المهام المتوسطة وللعب ألعاب مشهورة حاليا في الساحة، من وجهة نظرنا نجده مناسب لكل من يحتاج جهاز يساعده على الدراسة وفي نفس الوقت لايستطيع توفير تكلفة لاب توب جديد.

نترككم مع الفيديو:

شاركونا رأيكم حول هواوي ميت باد 11.5 أسفل في مكان التعليقات.. والى اللقاء!!