سعر ومواصفات هواوي نوفا فليب – Huawei Nova Flip

سعر ومواصفات هواوي نوفا فليب – Huawei Nova Flip
(اخر تعديل 2024-08-22 08:22:28 )
بواسطة

هواوي تكشف رسميًا عن هواوي نوفا فليب “Huawei Nova Flip” الهاتف المطوي الأول من سلسلة هواتف نوفا المعروفة بتصاميم أجهزتها الجذابة والعصرية، فمالجديد الذي سنراه في نوفا فليب؟ لنتعرف سويا في هذه المراجعة السريعة.

سعر ومواصفات هواوي نوفا فليب “Huawei Nova Flip” وأهم المميزات

نظرة واحدة على هواوي نوفا فليب كافية لينال اعجابك بخيارات الوانه الشبابية ونحافة جسمه، تقدم هواوي خيارين من ملمس الظهر الزجاجي أو الجلد، يرجع ذلك حسب راحة المشتري في الإستخدام، في الأعلى نافذة الكاميرا عرضية تضم عدستين بجانب شاشة صغيرة 2 انش لعرض المعلومات السريعة دون الحاجة لفتح الهاتف.

بالأمام الشاشة مسطحة مع ثقب الكاميرا في المنتصف… هواوي اهتمت بشكل كبير بالمفصل ليكون صلب وصالح للإستخدام لمدة طويلة، شركة SGS السويسرية عرّضته لمجموعة من الإختيارات التي أكدّت قابليته الصمود لمليون ومئتي الف طية.

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر بصمة مع أزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر، ميكروفون ومدخل شريحتي الإتصال، ويدعم الهاتف صوت ستريو مع سماعة المكالمات، تقول الشركة ان الهاتف مقاوم لرذاذ وقطرات الماء دون تحديد معيار رسمي.

في الوضعية العادية نحافة الجهاز لاتتجاوز 6.88 مم، ويزن 195 غرام او 199 غرام حسب خيار الملمس، في كلا الحالتين الهاتف لايعتبر ثقيل مقارنة مع أغلب الهواتف الرائدة حاليا، وتجربة الإستخدام ستكون مريحة.

جاء الهاتف بشاشة اوليد رئيسية مقاس 6.94 انش بدقة FHD+ مع تقنية LTPO لمعدل تحديث متغير من 1 الى 120 هرتز، أرقام الشاشة تعد بتجربة جيدة والوان واقعية بناء على تجربتنا السابقة لهواتف هواوي، مع ذلك لازالت بعض مواصفات الشاشة غير معروفة مثل السطوع القصوي.

في الخلف الشاشة المربعة جاءت من نوع اوليد أيضا مقاس 2.14 انش بدقة 480 بكسل يمكنها العمل لإلتقاط صور سيلفي بالكاميرا الخلفية كما تدعم عرض معلومات بعض تطبيقات الطرف الثالث مثل مشغل الموسيقى، الطقس والتقويم، وتدعم كذلك معدل تحديث متغير من واحد الى 120 هرتز للحفاظ على الطاقة.

يخرج الهاتف من العلبة بنظام HarmonyOS 4.2 في الصين، لكن في حال توفره عالميا بنسبة كبيرة سيخرج بواجهة EMUI، وكعادة هواوي أبقت معلومات المعالج والرام مجهولة لكن بعض التسريبات من منصة الإختبار Geekbench أظهرت قدومه بسعة رام 12 جيجا بايت بثلاث خيارات من سعة التخزين 256 أو 512 جيجا بايت او واحد تيرابايت.

في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.9 مع بعد بؤري 23 ملمتر ودعم للتثبيت البصري، ونجد كذلك كاميرا الترا وايد 8 ميجا بكسل بفتحة 2.4.

السوفت وير سيضم مميزات ذكاء اصطناعي مفيدة للحصول على نتائج جيدة مثل اداة حذف العناصر غير المرغوبة من الصور، تحديد النصوص من الصور وامكانية النسخ او حتى توليد الصور بالذكاء الاصطناعي فقط من خلال وصف ما تريد.

يمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديوهات بجودة 4K، وبالأمام كاميرا سيلفي 32 ميجا بكسل وفتحة 2.2 يمكنها تسجيل فيديوهات بنفس الجودة.

تبلغ سعة بطارية نوفا فليب 4400 ميلي امبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 66 واط، شاحن بهذه السرعة قادر على شحن الجهاز كاملا في 40 دقيقة.

توفر نوفا فليب في الصين باللون الأخضر، الوردي، الأبيض والأسود بسعر 744 دولار لسعة تخزين 256 جيجا بايت، 798 دولار لنسخة 512 جيجا بايت و 911 دولار لخيار واحد تيرابايت. بطبيعة هذه الأسعار محصورة فقط للسوق الصين، الهاتف سيصل للشرق الأوسط بسعر أعلى.

ما رأيك في هاتف هواوي نوفا فليب ؟ هل يكون قادرا على منافسة زي فليب من سامسونج و مكس فليب من شاومي؟ شاركونا رأيكم أسفل في التعليقات…