هواوي بورا 70 – Huawei Pura 70 يمثل انتصارًا

هواوي بورا 70 – Huawei Pura 70 يمثل انتصارًا
(اخر تعديل 2024-05-18 18:10:50 )
بواسطة

أظهرت تقارير سابقة تدعي ان هواتف هواوي “Huawei Pura 70” تحتوي على 90% من أجزائها من موردين صينيين قد تبين أنها غير دقيقة، لكن تحليل شركة البحوث TechInsights كشف أن الهواتف تحتوي في الواقع على عدد قياسي من شرائح النصف موصل من مصادر محلية.

كشف تحليل TechInsights أن غالبية المكونات في سلسلة Huawei Pura 70 من الهواتف تأتي من الصين. يظهر الطراز الأساسي استنادًا أعلى إلى الأجزاء الصينية، حيث يأتي 33 من أصل 69 مكونًا من مصادر محلية، مقابل فقط خمسة من موردين غير صينيين.

يستخدم الهاتف Huawei Pura 70 Ultra حصريًا ذاكرة من شركة Yangtze Memory Technologies Corporation (YMTC)، أكبر شركة صينية للذاكرة NAND، والتي تواجه أيضًا عقوبات من الولايات المتحدة.

قالت المحللة في TechInsights، ستيسي ويجنر: “كانت نسبة المكونات المشتراة من الصين أعلى في الطراز العادي Huawei Pura 70 من ذلك في الطراز Huawei Pura 70 Pro Plus.”

Huawei Pura 70

كشف تحليل سابق من TechInsights أن شرائح HiSilicon Kirin التي تشغل سلسلة Pura 70 تصنعها شركة Semiconductor Manufacturing International Corporation (SMIC)، أكبر شركة صناعة شرائح في الصين. وهذا يتماشى مع إنتاج شرائح Mate 60، التي تستخدم جميعها نفس العملية بحجم 7 نانومتر.

تقليل اعتماد هواوي على الشركات الأجنبية يمثل انتصارًا كبيرًا للشركة، خاصة في ظل القيود الصارمة التي فرضتها الولايات المتحدة.

مؤخرًا، ألغت الولايات المتحدة تراخيص تصدير شرائح Qualcomm وIntel إلى هواوي، مما زاد من قيود الوصول إلى منتجاتهم. ومع ذلك، يقلل المحللون من تأثير هذه الخطوة، ويرجعون ذلك إلى قدرات هواوي الحالية في إنتاج شرائح 4G و 5G لمختلف طرازات الهواتف.

قالت ليندا سوي، كبيرة المحللين في TechInsights: “لا نتوقع أن تؤثر الرخص الملغاة بشكل كبير على أعمال الهواتف الذكية لهواوي في عام 2024.”

المصدر