سعر ومواصفات هواوي بورا 70 برو بلس “Huawei Pura

سعر ومواصفات هواوي بورا 70 برو بلس “Huawei Pura
(اخر تعديل 2024-05-25 11:08:37 )
بواسطة

بعد استعراض ما قدمه هاتف هواوي بورا 70 برو الترا من خصائص وتقنيات قوية، جاء الدور على هواوي بورا 70 برو بلس، لنتعرف سويا في هذه المراجعة السريعة على المواصفات والأسعار، وفي أخر التقرير سنستعرض الفروقات بينهما وبين هواوي بورا 70 العادي العادي… هيا بنا

سعر ومواصفات هواوي بورا 70 برو بلس وأهم المميزات والعيوب

الإختلاف الجوهري بين نسخة برو وبرو بلس يكمن في خامة التصنيع، يقدم نسخة برو بلس ظهر بملمس جلدي مريح مثل هاتف الترا، بينما البرو جاء بظهر زجاجي وملمس مطفي.

تصميم نافذة الكاميرات مشترك بين الأفراد الأربعة في العائلة بمثلث حروفه محدّبة، وعدسة الهاتفين الرئيسية عادية وليست منبثقة كما الحال مع هواوي بورا 70 الترا، بالأمام ثقب الكاميرا الأمامية بالمنتصف مع شاشة تستغل الواجهة بذكاء مع أطراف جد منحنية لاتؤثر على تجربة المستخدم، مع دمج مستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع c، سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال، الهاتف يدعم صوت ستريو مع سماعة المكالمات لتجربة أفضل مع مقاومة للماء والغبار بمعيار IP68.

نسخة هواوي بورا 70 برو بلس متطابقين حتى في الأبعاد والوزن، يشتركان في سماكة 8.4 مم ووزن 220 غرام، الهاتف ثقيل الوزن بعض الشيء لكن هي نفس تجربة الإستخدام مع كل الهواتف الرائدة.

الشاشة مقاس 6.8 انش من نوع LTPO اوليد لمعدل تحديث متغير من واحد الى 120 هرتز وبدقة 1.5K، ستحصل على نفس تجربة المشاهدة الخاصة بهاتف الترا على الجهازين بالألوان الواقعية والسلاسة في عرض الرسوميات والإنتقال بينها بسطوع عالي مع محتويات HDR يصل ل2500 شمعة… وتقدم هواوي حماية للشاشة من نوع Kunlun Glass.

يخرج الجهازين من العلبة بنظام HarmonyOS 4.2 الخاص بهواوي مع مميزات ترفع من سلاسة النظام وخفته على العتاد مع تجربة استخدام فريدة من نوعها لمن يستخدم نظام هواوي البيئي.

في العتاد معالج هواوي الجديد Kirin 9010 بثماني أنوية وتردد 2.3 جيجاهرتز مع معمارية تصنيع 7 نانومتر، أرقام لايمكن ان تراها وتتفاءل خيرا لأنها في الواقع أرقام لمعالج من المفترض ان يكون متوسط، لكن سننتظر حتى يصل الهاتف للتجربة الحقيقية.

نسخة برو يقدم خيار رام 12 جيجا بايت بينما برو بلس يأتي بسعة رام أعلى تصل لـ 16 جيجا بايت، كليهما يقدمان سعة تخزين 512 جيجا بايت أو واحد تيرابايت، نسخة برو يقدم خيار اضافي 256 جيجا بايت… ومع الأسف الهاتفان لايدعمان تركيب كارت ميموري من نوع نانو كما الحال مع الأجيال السابقة.

في وحدة الكاميرات، قدم الإثنان عدسة رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة متغيرة من 1.4 الى 4.0 مع ميزة التثبيت البصري لصور مستقرة أكثر، رغم أن الهاتفين بنفس دقة وفتحة العدسة في هاتف الترا لكن الفرق سيكون واضح في النتائج لأن المستشعر الموجود في هواتف برو أصغر من الموجود في الترا.

العدسة الثانية بدقة 48 ميجا بكسل تيلي فوطو بفتحة 2.1 تدعم التقريب بصريا ثلاث مرات ونصف مع امكانية العمل كذلك كعدسة ماكرو بدعم التركيز على عناصر عن بعد خمس سنتمرات… العدسة الثالثة الترا وايد بدقة 12.5 ميجا بكسل بفتحة 2.2 الترا وايد…. ويمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديوهات بجودة 4K مع تقنية التثبيت البصري الفيديوهات ثابتة ومستقرة، وبالأمام كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة 2.4.

البطارية بسعة 5050 في الهاتفين مع قدرة شحن صاروخية تصل لمئة واط، الشاحن يأتي داخل العلبة ولاداعي لشرائه منفصلا، كما يدعمان الشحن اللاسلكي بقدرة 80 واط، والشحن العكسي بقدرة 20 واط لاسلكيا و 18 واط سلكيا.

هواوي أطلقت كذلك النسخة الأصغر من العائلة Pura 70 بمواصفات مشابهة مع اختلاف في الكاميرات المساعدة والبطارية ومقاس الشاشة، الأخيرة بنفس الأرقام والمواصفات بمقاس أصغر لايتجاوز 6.6 انش ،في الخلف يأتي بكاميرا طيلي فوطو بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة 3.4 تدعم التقريب البصري خمس مرات مع دعم للتثبيت البصري وعدسة الترا وايد بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة 2.2.

وببطارية 4900 ميلي امبير بقدرة شحن 66 واط سلكيا و50 واط لاسلكيا، باقي المواصفات متطابقة مع Pura 70 برو، الهاتف سيتاح باللون الوردي، الأزرق، الأسود والأبيض بسعر يبدأ من 760 دولار لخيار 12 جيجا بايت وسعة تخزين 256 جيجا بايت.

نسخة برو متاحة باللون الأسود، الأبيض والأرجواني بسعر 900 دولار، أخيرا نسخة برو بلس متاحة باللون الرمادي، الأسود والأبيض بسعر يبدأ من 1245 لخيار 16 جيجا بايت رام وسعة تخزين 1 تيرابايت.

وجب التذكير ان هذه الأسعار فقط للصين حيث تم الإعلان عن العائلة أول مرة، علينا الإنتظار حتى وصول العائلة للسوق العربي لنكتشف السعر الرسمي الذي سيتوفر به.

الآن، نترككم مع فيديو مراجعة هواوي بورا 70 برو بلس

شاركنا رأيك عن عائلة Pura 70 من هواوي أسفل في مكان التعليقات، الى اللقاء…