هواوي بورا 70 الترا – Huawei Pura 70 Ultra أهم

هواوي بورا 70 الترا – Huawei Pura 70 Ultra أهم
(اخر تعديل 2024-06-08 16:23:12 )
بواسطة

بمناسبة مرور 12 سنة منذ أول فرد لسلسلة P من هواوي، الشركة الصينية أرسلت لنا هاتفها الجديد هواوي بورا 70 الترا “Huawei Pura 70 Ultra”، أقوى هاتف لديها وأكثره جمالا، بإسم جديد وتصميم محدث وكاميرا منبثقة تعد بالكثير من المفاجآت.

جرّبنا الهاتف لبضعة أيام واختبرنا كل صغيرة وكبيرة جاء بها لنخرج بخمس مميزات أعجبتنا فيه، لنتعرف عليها في هذه التقرير.

أهم 5 مميزات في هاتف هواوي بورا 70 الترا

أولاً : التصميم الجميل وصلابة التصنيع

هواوي مع اطلاق الهاتف غيرت اسم السلسلة من P الى Pura نسبة لجمال التصميم الخالص، شكل الجهاز في الصور يوضح سبب اتخاذ الشركة هذا القرار وتتفهّمها أكثر عند حمل الجهاز ومعاينته في الواقع، تصميم الظهر بالملمس الجلدي والنقوش التي تشكل نمطا رباعي يعطي هوية خاصة للهاتف تعززها تصميم الكاميرا الجديد والمختلف عن أي جهاز جربناه من قبل.

مسكة الهاتف في اليد مريحة جدا بسبب الاطار المقعر والمصنوع من الألومنيوم، على خلاف بعض الأجهزة التي تأتي بإطارات حادة قد تزعج المستخدم عند الإستخدام لساعات طويلة.. بالأمام الزوايا الدائرية مع ثقب الكاميرا في المنتصف واستغلال ذكي من الشاشة للواجهة، مع حماية بطبقة تسميها هواوي Kunlun تدعي أنّها تجعل من الجهاز أقوى 300% من الهواتف الأخرى.

قد تبدوا هذه النسب مبالغ فيها لكن كتجربة فعلية فقد اختبرنا الهاتف على بعض التحديات التي تواجه المستخدم في الحياة اليومية مثل السقوط من مسافات قصيرة وتعريضه لبعض القطع التي قد تسبب خدوش وخرج منها سالما… الهاتف كذلك مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 لإستخدامه بكل أريحية تحت المطر وأوساط مختلفة.

ثانيا: سوفت وير محسّن

هواوي بورا 70 الترا يخرج للسوق العالمي بنظام EMUI 4.2 الذي ماهو الا اعادة تصميم لنظام أندرويد 12، تجربة الإستخدام تتحسن بشكل كبير مقارنة مع اصدارات النظام السابقة وهواوي بدأت تحسن التعامل مع القيود المطبقة عليها من طرف الولايات المتحدة، النظام يأتي بواجهة ودودة للمستخدم وسلاسة في الإنتقال بين التطبيقات والنوافذ.

من المميزات التي أعجبتنا كانت الخلفيات المتحركة التفاعلية مع المستخدم، الهاتف يتيح مكتبة ضخمة من هذا النوع من الخلفيات والتي تتتبع حركة بؤبؤ عينك، النظام يقدم كذلك ميزة الإيماءات عن بعد للتحكم ببعض الخيارات دون الحاجة للمس الشاشة.

من جهة أخرى هواوي تقدم لك متجرها الخاص App Gallery الذي يضم مجموعة ضخمة من التطبيقات الشائعة بين المستخدمين، لن تجد خدمات جوجل لكن لا مشكلة، الهاتف يقدم محرك بحث Petal للبحث عن أي تطبيق وستجده بصيغة APK، توجد أيضا طرق لتحميل سوق بلاي واستخدامه بشكل طبيعي.

وبما أن الذكاء الإصطناعي هو ترند الموسم، دمجت هواوي مميزات تتعلق بالصور تستعين بالذكاء الإصطناعي للحصول على أفضل نتيجة مع خيارات حذف العناصر من الصور.

ثالثا : فخامة الكاميرات وصور سيلفي واسعة

الفخامة تبدأ عند انبثاق الكاميرا وسماع صوت خروج العدسة الذي يجهزك نفسيا للعظمة التي ستقدمها لك والنتائج المبهرة التي ستخرج منها، العدسة مدعمة بمستشعر حجمه واحد انش بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة متغيرة من 1.6 الى 4.0 تدعم التثبيت البصري لصور مستقرة.

لكن الثبات والإستقرار هنا مختلف عن كل الهواتف المنافسة، يمكن للمستخدم التقاط صور واضحة لعناصر تتحرك بسرعات خيالية، هذه الميزة وحدها قمنا باختبارها عشرات المرات وفي كل مرة تدهشنا، بالنسبة للأوضاع العادية ستحصل على صور بألوان واقعية لايغلب عليها التشبع المبالغ فيه، في الصور الليلية الألوان تظهر دافئة مع التقليل أكثر ما يمكن من الضوضاء في الزوايا التي تسببها ضعف الإضاءة.

هنا يأتي دور العدسة المتغيرة التي تقدم أوضاع و أنماط تصوير مختلفة، العدسة الواسعة تستقطب نسبة كبيرة من الإضاءة للدقة العالية والوضوح للصورة، بينما العدسة الضيقة تستخدم للتركيز على التفاصيل ،العدسة الثانية بدقة 50 ميجا بكسل من نوع تيلي فوتو بدوره أدهشتنا بمستوى التقريب التي يمكنها الوصول اليه.

تدعم التقريب البصري ثلاث مرات ونصف بالإبقاء بنفس الجودة، وتقريب رقمي مئة مرّة يصل لمسافات غير متوقعة عند تجربتها في الواقع، العدسة تدعم كذلك وضع ماكرو لإلتقاط صور لعناصر قريبة جدا عن بعد خمسة سنتمرات، العدسة الثالثة الترا وايد بدقة 40 ميجابكسل تقدم هي الأخرى صورا عالية الجودة.

بالأمام كاميرا سيلفي الترا وايد بدقة 13 ميجا بكسل، الزاوية الواسعة جدا لصور سيلفي تساعد على التقاط صور سيلفي جماعية، والتقاط نسبة كبيرة من المساحات في الصور الفردية على عكس الكاميرات الأمامية لهواتف كثيرة جرّبناها.

رابعا : شاشة بألوان حقيقية وسبيكر قوي

بما أن الهاتف رائد كان لابد اتاحة شاشة اوليد كبيرة مقاس 6.8 انش بدقة 1.5K بتقنية LTPO لمعدل تحديث متغير من واحد الى 120 هرتز وسطوع عالي يصل ل2500 شمعة للأوضاع القصوى، بالرغم ان دقة الشاشة لاتصل لQuad HD الهاتف يقدم تجربة مشاهدة رائعة بجودة عالية وألوان واقعية وبعمق حقيقي للون الأسود، يأتي كذلك بصوت ستريو قوي ونقي يكمّل تجربة المشاهدة… بالإضافة لهذا نجد مستشعر بصمة بصري مدمج أسفل الشاشة لصوت سريع جدا ويفتح في أجزاء من الثانية.

خامسا : بطارية ضخمة وشحن صاروخي

هواوي تتفوق على المنافسين مجددا وتقدم سعة بطارية ضخمة تبلغ سعتها 5200 ميلي أمبير، بالجمع بين السعة الكبيرة للبطارية والتوافق المفترض ان يكون بين نظام هواوي الخاص والعتاد بالإضافة لتقنية معدل التحديث المتغير المتاح في الشاشة Pura 70 الترا من المفرتض أن ساعات من الإستخدام المكثف والثقيل بدون مشاكل.

وقد كان رغم استخدامنا القوي للكاميرات وقضاء ساعات في اختبار الشاشة والأداء نجح الجهاز في اكمال يوم كامل دون الحاجة لإعادة شحنه، في الإستخدام اليومي المعتدل يمكنه الوصول ليومين من الإستخدام، وحتى مع نفاذ البطارية تقدم هواوي شاحن 100 واط داخل العلبة يشحن الجهاز في دقائق، سرعة الشحن موجودة حتى مع تقنية الشحن اللاسلكي بقدرة 80 واط، وكذلك الشحن العكسي بقدرة 20 واط، المبهر ان الهاتف يقدم الشحن العكسي اللاسلكي وكذلك السلكي بقدرة 18 واط.

الآن نترككم مع الفيديو

الهاتف يتاح باللون الأخضر، البني، الأبيض و الأسود برام 16 جيجا بايت وسعة تخزين 512 جيجا بايت بسعر 1380 دولار، شاركونا تساؤلاتكم حول الجهاز أسفل في التعليقات، والى اللقاء.