تحديث Hyperos 1 يصل إلى أشهر سلسلة هواتف من

تحديث Hyperos 1 يصل إلى أشهر سلسلة هواتف من

بدأت شركة شاومي بإطلاق تحديثها الجديد والمنتظر “HyperOS” بشكل متتالي في الصين، ومن ثم بدأت هذه العملية بالانتشار أيضًا في أوروبا وعلى مستوى العالم بشكل عام. ومع بداية هذا الأسبوع، تم إطلاق التحديث إلى 6 هواتف جديدة، وهذا الأمر يدل على أن الشركة ترغب في توسيع ونشر التحديث بشكل كبير بين مستخدميها في جميع أنحاء العالم.

ومن بينها ما يصل إلى خمسة هواتف شاومي وريدمي من سلسلة T، والإصدارات المتميزة من الفئة المتوسطة بناء على نطاقاتها المتطورة. وكان من بين الهواتف التي تلقت التحديث في مفاجأة غير متوقعة هو هاتف شاومي ريدمي نوت 12 سي (Redmi Note 12C). والسؤال الآن، هل HyperOS هو نفسه للجميع؟ نعم ، الإصدار HyperOS 1.0 يعتمد على Android 14.

يصل تحديث HyperOS 1 إلى Xiaomi 13T و 12T و 11T و Redmi 12C

تحديث HyperOS 1
تحديث HyperOS 1

انضمت هواتف مثل Xiaomi 13T و 13T Pro و 12T و 12T Pro و 11T إلى قائمة الهواتف الذكية التي تلقت تحديث HyperOS 1 على أساس Android 14. وتم إطلاق Xiaomi 11T بين عامي 2021 و 2022 و 2023 ، ووصل إلى السوق مع MIUI 12.5 و Android 11؛ وفعلت سلسلة 12T ذلك مع MIUI 13 و Android 12؛ وسلسلة 13T مع MIUI 14 و Android 13.

وبالتالي، فإن هذا هو التحديث الرئيسي الثالث لإصدار نظام التشغيل جوجل للربع 1 ، والثاني للربع 12 والأول للربع 13. الإصدار الذي يتلقونه هو HyperOS 1 EEA (المنطقة الأوروبية)، المخصص للجمهور الأوروبي وتحديث بيتا مستقر، كما يحدث مع جميع الطرز التي تتلقى HyperOS Global / EU، يصل أولاً إلى مختبري الإصدار التجريبي لبرنامج Mi Pilot وبعد ذلك بشكل عام لجميع المستخدمين.

البنيات التي يتم إصدارها هي التالية:

تحديث HyperOS 1 يصل إلى أشهر سلسلة هواتف من شاومي وريدمي مع 5 ميزات رائعة ومهمة للغاية
تحديث HyperOS 1
  • Xiaomi 13T: بناء OS1.0.2.0.UMFEUXM (HyperOS EEA)
  • Xiaomi 13T Pro: بناء OS1.0.3.0.UMLEUXM (HyperOS EEA)
  • Xiaomi 12T: بناء OS1.0.5.0.ULQEUXM (HyperOS EEA)
  • Xiaomi 12T Pro: بناء OS1.0.1.0.ULFEUXM (HyperOS EEA) X
  • Xiaomi 11T: بناء OS1.0.2.0. UKWEUXM (HyperOS EEA)
  • Redmi 12C: بناء OS1.0.2.0.UCVMIXM (HyperOS العالمية)

وليس من المستغرب أن تطلق شركة شاومي نظام التشغيل الجديد بهذه السرعة، نظرا لأن HyperOS ليس فقط للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، ولكن كل جهاز من الأجهزة في نظام شاومي البيئي سيقوم بتثبيته، حتى سيارة Xiaomi SU7. وسيكون من المستحيل الوصول إلى الجميع في عام 2024، ولكن يبدو أن كتالوج هواتف شاومي و ريدمي و بوكو بالكامل على الأقل للهواتف المتوافقة مع HyperOS سيحصل عليه قبل نهاية العام.

مميزات تحديث HyperOS 1

تحديث HyperOS 1 يصل إلى أشهر سلسلة هواتف من شاومي وريدمي مع 5 ميزات رائعة ومهمة للغاية
تحديث HyperOS 1

تشمل ميزات تحديث HyperOS 1 على الآتي:

ميزة 1: إعادة التصميم

تمت إعادة تصميم الطبقة السفلية من نظام التشغيل HyperOS للاستفادة الكاملة من أداء الأجهزة. وتتحكم تقنية تحديد المهام الرئيسية وتلوينها ديناميكيا في تخصيص الموارد بناء على أهمية المهمة، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وانخفاض استهلاك الطاقة. كما يعمل إطار العرض منخفض الطاقة للغاية على تحسين عمر البطارية ويوفر تأثيرات متحركة.

ميزة 2: المزيد من السرعة

يستجيب تعديل التردد المدمج في المعالج، والذي يربط موارد الأجهزة بشكل متسلسل عبر الجهاز بأكمله، بسرعة أكبر للتغيرات في احتياجات طاقة الحوسبة، ويقلل من فقد الإطار، ويكون أكثر سلاسة. كما تم تحديث محرك إدارة الذاكرة لتقليل استهلاك موارد إدارة ذاكرة النظام، وتحسين الأداء العام والسرعة، وزيادة الذاكرة المتاحة وقدرات ثبات الخلفية بشكل كبير.

ميزة 3: تقنية التخزين المجددة

تقلل من تجزئة مساحة التخزين، مما يجعل الهواتف تبدو وكأنها جديدة لفترة طويلة. وميزات اختيار الشبكة الذكية: تم تحديثها لجعل الشبكة تعمل بسلاسة أكبر في بيئات الشبكة الضعيفة. واتصال المجال القريب الفائق: سرعة نقل متبادلة أعلى، استهلاك أقل لطاقة النقل. ويقوم محرك اختيار الإشارة الذكي بضبط استراتيجيات الهوائي ديناميكيا لتحسين استقرار الإشارة وترقية إمكانات التعاون متعدد الشبكات لتقليل تأخيرات الشبكة بشكل كبير.

ميزة 4: اتصال ذكي بين الهواتف

يتيح إطار عمل توصيل الأجهزة HyperConnect من شاومي اتصالاً فعالاً بالجهاز وأقصى قدر من التعاون.
كما يتيح مركز الأجهزة المتكامل الجديد إمكانية الاتصال الشبكي الديناميكي في الوقت الفعلي لجميع الأجهزة. ويمكنك عرض الأجهزة المحيطة والتحكم فيها في “مركز التحكم”. وتجديد كامل للتجربة عبر الأجهزة، ودعم الاتصال عبر الأجهزة لمزيد من ميزات الأجهزة، مثل الكاميرات والشاشات والاتصالات. وتدعم التطبيقات والصوت والفيديو والملاحظات والبيانات والخدمات الأخرى التدفق الحر بين أجهزة متعددة.

ميزة 5: الأمن العالمي

بنية الأمان والخصوصية للتوصيل البيني للأجهزة، حيث تتحقق الأجهزة من أمان بعضها البعض باستخدام TEE والتشفير على مستوى الأجهزة لنقل البيانات. ونظام خصوصية الإرساء المتقاطع الذي يتضمن إدارة أذونات التوصيل البيني وتذكيرات سلوك التوصيل البيني وتسجيلات سلوك التوصيل البيني.

برأيك، ما هي أفضل ميزة في تحديث HyperOS 1؟