عملت آبل على تسهيل تغيير حجم الويدجت على الشاشة الرئيسية للآي-فون في تحديث iOS 18، لذلك لن تضطر بعد الآن إلى حذفه لإضافة أحجام أخرى. فأصبح بإمكانك الآن ضبط حجم الويدجت مباشرة من على شاشتك الرئيسية لأي حجم تريد، لكن هناك بعض الأشياء المهمة جداً عليك معرفتها نذكرها في آخر المقال. تعمل الطريقة الجديدة أيضًا على الآي-باد الذي يعمل بنظام iPadOS 18.

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لشاشة هاتف ذكي تعرض خيارات iOS 18 لتحرير الأدوات والشاشة الرئيسية، مع ظهور أيقونات لتثبيت الويدجت.

لتغيير حجم الويدجت في التحديثات الأقدم، كان عليك الضغط مع الاستمرار على الويدجت، ثم “إزالة الويدجت Remove Widget”، بعد ذلك ثقوم بفتح محرر الشاشة الرئيسية، والنقر فوق رمز علامة الزائد (+)، والبحث عن الويدجت مرة اخرى واختيار الحجم الذي تريد ثم إضافته، وهكذا. فقد كانت عملية مملة، فأنت محكوم بأحجام معينة وعليك اتخاذ بعض الخطواك للاختيار من بينها. لكن ذلك اختلف تماماً في تحديث iOS 18.

كيفية تغيير حجم الويدجت وأيقونات التطبيقات في iOS 18

بفضل تحديث iOS 18 و iPadOS 18، لم تعد بحاجة إلى العبث بمعرض الويدجات لضبط أحجامها، وإليك كيفية تغيير أحجامها بسهولة:

استخدم الإجراءات السريعة لتغيير الحجم

من iPhoneIslam.com، شاشة iPhone تعرض أداة الأسهم بقيم AAPL وNFLX وGOOG. خيارات تحرير عنصر واجهة المستخدم وتحرير الشاشة الرئيسية مفتوحة، مع تحديد خيار واحد لتغيير حجم الويدجت. وقت العرض: 09:41.

ما عليك سوى لمس الأداة الحالية مع الاستمرار، وسترى خيارات تغيير الحجم الجديدة في قائمة الإجراءات السريعة. يمكنك أيضًا لمس أيقونة التطبيق على شاشتك الرئيسية مع الاستمرار لتحويله إلى ويدجت، إذا كان التطبيق يحتوي بالفعل على ويدجت. حيث توفر الإجراءات السريعة ما يصل إلى أربعة خيارات لتغيير الحجم:

أيقونة التطبيق: يقوم زر الشبكة بتحويل الأداة إلى أيقونة تطبيق. لن يحل رمز التطبيق هذا محل أي رموز للتطبيق الموجود بالفعل على شاشتك الرئيسية.

ويدجت صغير: حيث يتم تحويل أيقونة التطبيق الحالي أو الويدجت إلى ويدجت صغير ثنائي الأبعاد.

ويدجت متوسط: يقوم بتحويل أيقونة التطبيق الحالي أو الويدجت إلى ويدجت متوسط ​​الحجم مقاس 2 × 4.

ويدجت كبير: يقوم بتحويل أيقونة التطبيق الحالي أو الويدجت إلى ويدجت كبير مقاس 4 × 4.

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشة الهاتف الذكي التي تعمل بنظام iOS 18 أيقونات تطبيقات متنوعة بما في ذلك الصور والتذكيرات والملاحظات والخرائط. تعرض أداة الأسهم أسعار واتجاهات أسهم Apple وNetflix وAlphabet. الخلفية متدرجة. خيارات تثبيت الويدجت تغيير حجم الويدجت متاحة للتخصيص.

اسحب لتغيير حجم الويدجت

يمكنك أيضًا سحب زاوية الويدجت لتكبيره أو تصغيره، لكن لا يمكنك تحويله إلى أيقونة تطبيق بهذه الطريقة.

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشة iPhone الرئيسية أيقونات التطبيقات المختلفة ونظام التشغيل iOS. تظهر صورة الخلفية غروب الشمس فوق الماء. تحتوي بعض التطبيقات على علامة ناقص صغيرة، تشير إلى إمكانية إزالتها أو إعادة تنظيمها. في iOS 18، يمكنك تغيير حجم الويدجت لتخصيص أفضل.

المصدر:

ios.gadgethacks