سعر ومواصفات انفنكس جي تي 20 برو – Infinix Gt

سعر ومواصفات انفنكس جي تي 20 برو – Infinix Gt
(اخر تعديل 2024-05-15 17:15:44 )
بواسطة

انفنكس جي تي 20 برو “Infinix GT 20 Pro” رسميًا في السعودية وقريبا في كل الأسواق العربية، الجيل الثاني من سلسلة هواتف الألعاب المتوسطة التي رأت النور السنة الماضية مع GT 10 Pro، أنفينكس أبهرتنا بالتصميم العصري والمواصفات القوية وسعره المفاجئ، فهل تكرر الشركة نفس الوصفة مع 20 برو؟ لنتعرف سويا في هذه المراجعة السريعة…

سعر ومواصفات انفنكس جي تي 20 برو “Infinix GT 20 Pro” والمميزات والعيوب

بنفس تصميم الجيل السابق يخرج انفنكس جي تي 20 برو بميزات هي الأفضل في تاريخ الشركة للعلن بظهر يحمل التأثير الشفاف مع شرائط RGB مضيئة قابلة للتخصيص على طريقة هواتف Nothing Phone.

يمكن للمستخدم الجمع بين ثماني ألوان في الخلف وتشغيلها بأربع تأثيرات اضاءة مختلفة، الإضاءة تتفاعل ديناميكيا عند لعب PUBG أو فري فاير بالإضافة لMLBB في الهند فقط، الاضاءة الديناميكية والتفاعل مع ما تفعله في اللعبة سواء التصويب، القيادة او القضاء على الأعداء سيعطي تجربة مختلفة عن اي جهاز أخر في الساحة حاليا وستنعكس على مردودك في اللعبة.

كما تتيح انفينيكس تخصيص الإضاءة للإشعارات، المكالمات الواردة، شحن البطارية او حتى عند الإستماع الى الأغاني، لاتزال العديد من المميزات المثيرة حول اضاءة RGB سنكتشفها عند التوصل بالجهاز، بالأمام الشاشة كاملة تستغل الواجهة مع مستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة وثقب الكاميرا في المنتصف.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع سي، سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال، في الأعلى مستشعر InfraRed للتحكم بالأجهزة الذكية عن بعد وسبيكر ثاني لصوت ستريو اعلى جودة أثناء اللعب، الشركة تواصل تعاونها مع JBL في تطوير سماعتها وتقديم أفضل جودة للمستخدم.

سماكة الجهاز 8.15 ملم ويزن 194 غرام، تجربة الإستخدام اليومية بشكل عام ستكون عادية بحكم الأبعاد والوزن المقبول.

شاشة الهاتف من نوع LTPS AMOLED مقاس 6.78 انش بمعدل تحديث ممتاز للألعاب يبلغ 144 هرتز وحساسية لمس 360 هرتز، السطوع القصوي يصل ل1300 شمعة مع محتويات HDR ما يجعل الألوان واقعية وأقرب لعمقها الحقيقي حتى في الأوساط المفتوحة… تجربة المشاهدة واللعب بشكل عام ستكون جيدة جدا بفضل معدل التحديث العالي الذي يمنح انتقال سلس بين الرسوميات وسرعة في تنفيذ المهام.

انفينكس عززت الشاشة بشريحة Pixelworks X5 Turbo مخصصة للرفع من مقومات الشاشة لتجربة أفضل في اللعب، تستخدم الشريحة تقدير الحركة وتعويض الحركة لرفع معدل الإطارات في الألعاب ليصل من 60 إلى 120 إطارًا في الثانية لتجربة لعب سلسة مع تحسين الجودة الصورة أيضا.

انفينكس تستخدم أيضا محرك يساعد على جعل الإطارات مستقرة وثابتة أكثر أثناء اللعب، ألعاب مثل Call of duty و FreeFire و PUBG Mobile يمكنها الوصول 90 اطار في الثانية عند اللعب، وألعاب أخرى مثل Genshin Impact يمكنها الوصول ل120 اطار بالثانية.

يخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 14 الأحدث عليه واجهة XOS 14 من انفينكس، الأخيرة وعدت بسنتين من تحديثات النظام وثلاث سنوات من تحديثت الحماية.

في العتاد تم اعتماد Dimensity 8200 Ultimate من ميدياتك بثماني أنوية وتردد يصل ل3.1 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، مع خيارين من سعة الرام، 8 أو 12 جيجا بايت من نوع LPDDR5X بسعة تخزين 256 جيجا بايت UFS 3.1.

بجانب ما يقدمه العتاد من أداء عالي وكفاءة في تجربة اللعب، الهاتف يقدم نمط Esports لتقديم خيارات أكثر للمحترفين في الرياضات الإلكترونية، بتفعيل هذا النمط ستظهر واجهة تحكم بمجموعة خيارات يمكن تفعيلها او تعطيلها لراحة أكثر في اللعب. وتم تعزيز الهاردوير بنظام تبريد أكبر 73% من الجيل السابق مع موصلات حرارية أكبر تساعد على ابقاء درجة الحرارة معتدلة أثناء حصص اللعب المطولة، كما تم دمج محرك اهتزاز لردّات حسية ترفع من واقعية اللعب.

في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة 1.75 تدعم التثبيت البصري مدمجة بعدستين مساعدتين بدقة 2 ميجا بكسل للعمق وصور ماكرو بنسبة كبيرة.

ويمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديو بجودة 4K بتردد 60 اطار بالثانية، وبالامام عدسة سيلفي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة 2.2، الشركة خصصت الجزء الكبير من مؤتمرها للحديث عن خصائص التصميم والأداء ولم تعطي الكثير من المعلومات عن ما ستقدمه الكاميرات للمستخدم، لذا سننتظر حتى وصول الهاتف وتجربته.

سعة البطارية 5000 ميلي امبير مع وجود شاحن داخل العلبة بقدرة 45 واط، صدر الجهاز بالسعودية بسعر 345 دولار لخيار رام 12 جيجا بايت.

تفاصيل أكثر بالفيديو

ننتظر أرائكم حول الجهاز أسفل في مكان التعليقات، الى اللقاء…