تحديث إنستغرام يستعد لثورة جديدة بهذه الميزة!

تحديث إنستغرام يستعد لثورة جديدة بهذه الميزة!
(اخر تعديل 2024-08-14 21:51:09 )
بواسطة

العديد من ميزات إنستغرام الحالية ظهرت لأول مرة على منصات اجتماعية أخرى. اعتماد خيارات من تطبيقات قد تكون غير ذات صلة نظرياً ساعد في جعل الخدمة أكثر تكاملاً، وربما ساهم في نجاحها. يبدو الآن أن تحديث إنستغرام سيستعير ميزة أخرى من تطبيق سناب شات وهي “خرائط سناب”.

تحديث إنستغرام يختبر ميزة مشابهة لميزة خرائط سناب

يعتبر سناب شات واحدة من أكثر خدمات المراسلة استخداماً في الولايات المتحدة. رسائله المؤقتة وإحساس الخصوصية التامة في المحادثات لفتت انتباه الجمهور الشاب بشكل خاص. كما أن سناب شات يحتوي على بعض الميزات الاجتماعية مثل Snap Maps. هذه الميزة تتيح لك أن تظهر على خريطة للمستخدمين الآخرين على سناب شات، مما يسمح بمشاركة موقعك وفقاً لإعدادات الخصوصية الخاصة بك.

الآن، يبدو أن إنستغرام سيقدم ميزة مشابهة تُدعى “خريطة الأصدقاء” (Friend Map). وأكدت كريستين باي، المتحدثة باسم ميتا، أنهم يجربونها على “مجموعة محددة من الأشخاص”. لذا، يبدو أن الاختبارات الأولية ذات نطاق محدود للغاية. لم تؤكد باي ما إذا كانت الاختبارات تجري في منطقة أو بلد محدد. وقد تم الكشف عن الميزة لأول مرة في فبراير، ولكن لم تظهر أخبار إضافية بشأنها.

العديد

حالياً، تتيح “خريطة الأصدقاء” في تحديث إنستغرام للمستخدمين مشاركة موقعهم وتحديثات نصية/فيديو مع المتابعين المشتركين أو مع قائمة الأصدقاء المقربين. لا توجد أي خيارات لجعل موقعك وتحديثاتك متاحة للجميع. حتى إذا كانت هناك، فإن استخدامها لن يكون فكرة جيدة إذا كنت مهتماً بالخصوصية.

من المثير للاهتمام أن تحديث إنستغرام قدم ميزة قبل أكثر من عقد تُظهر منشوراتك على خريطة بناءً على الموقع. ومع ذلك، كانت الخريطة خاصة تماماً، دون أي خيار لمشاركة أي شيء. وأزالت الشركة الميزة بسبب قلة استخدامها، على الرغم من أن شيء مشابه مع خيارات المشاركة من المحتمل أن يكون أكثر جاذبية للناس.

حاليًا، لا يُعرف بعد متى ستصبح “خريطة الأصدقاء” متاحة للجميع. عادةً ما تأخذ ميتا وقتاً طويلاً لاختبار الميزات الجديدة قبل طرحها بشكل واسع. لذا، ربما ستحتاج إلى الانتظار لبضعة أشهر للحصول عليها.

المصدر