الاستثمار في المعادن باستخدام الاتجاه

الاستثمار في المعادن باستخدام الاتجاه
(اخر تعديل 2024-06-18 11:01:19 )
بواسطة

للاستثمار و التداول في المعادن باستعمال مؤشرات الاتجاه سيتعين عليك أولا ان تجد وسيطا للمنتجات المالية التي تريد تداولها. البحث عن وسيط جيد يوفر المؤشرات الجيدة ممكن ان يكون امرا صعبا على بعض المتداولين و خاصة المبتدئين. اليك ما يقومم به وسيط الأوراق المالية: انه يقوم بإجراءين رئيسيين:

• التدخل في الأسواق المالية لشراء أو بيع الأوراق المالية نيابة عنك.

• يحافظ على صفقاتك.

عندما تفتح حسابًا مع وسيط، فإنك تفتح حسابًا للأوراق المالية مثل معادن تداول ، حيث يتم تخزين الأوراق المالية الخاصة بك. لتنفيذ معاملة، يجب عليك تقديم طلب سوق الأوراق المالية والذي سيتم بعد ذلك نقله إلى الأسواق بواسطة الوسيط.

كيفية وضع أوامر سوق الأوراق المالية؟

هناك عدة طرق لتقديم الطلب. الطريقتان الرئيسيتان هما:

• أمر القيمة السوقية: في هذه الحالة تقوم بالشراء (أو البيع) بسعر السوق، أي بأفضل عرض في الوقت الحالي.

• الأمر المحدد: أنت تحدد السعر الذي تريد شراء (أو بيع) به الورقة المالية وفترة صلاحية الأمر. إذا وصل سعر الورقة المالية إلى هذا الحد أو تجاوزه قبل تاريخ الصلاحية، فسيتم تقديم الأمر. وإلا سيتم إلغاء الطلب.

لاحظ أن الأمر المحدد الذي تم إلغاؤه لا يتحمل أي رسوم! يمكنك أيضًا برمجة أوامر “إيقاف الخسارة” و”جني الأرباح”، والتي تسمح لك بإغلاق مركز إذا انخفض سعر السهم أقل أو أعلى من مبلغ معين.

معايير الاختيار لأفضل الوسطاء

هناك عدة معايير مهمة لاختيار أفضل وسيط. فيما يلي معايير الاختيار:

• تنوع الدعم الذي تقدمه المنصة.

• رسوم وضع الطلب والتكاليف الأخرى.

• جودة المنصة: سهولة الاستخدام، وبيئة العمل، وشفافية المعلومات ومحرك البحث الداخلي الخاص بها.

• جودة واستجابة خدمة العملاء.

علاوة على ذلك، بشكل منهجي اننا نفضل الوسطاء الذين يقدمون صناديق الاستثمار المتداولة، والتي تكون رسومها أقل من صناديق الاستثمار التقليدية.

ومع ذلك، كل شخص لديه تفضيلاته وتذكر أنه يمكنك الحصول على عدة حسابات للأوراق المالية. لذلك لا تتردد في فتح عدة حسابات لتختبرها بنفسك!

ما هي المؤشرات الفنية الأكثر استخدامًا في سوق الأسهم؟

يتطلب تداول الأسهم، مثل الأشكال الأخرى من المضاربة، معرفة معينة فيما يتعلق بتحليل السوق. بالنسبة للتحليل الفني لسوق الأسهم، هناك بالفعل مؤشرات شائعة جدًا. لمساعدتك على تنفيذ استراتيجيات التداول المستقبلية الخاصة بك، إليك المؤشرات الفنية الرئيسية المستخدمة في سوق الأسهم والفوركس.

أين وكيف تجد مؤشرات جيدة؟

كما رأينا معًا للتو، هناك عدة أنواع من المؤشرات التي يمكنك استخدامها للمضاربة عبر الإنترنت على الفوركس أو العقود مقابل الفروقات. ولكن لاستخدامها، لا تزال بحاجة إلى أن تكون قادرًا على قراءة الرسوم البيانية للأسهم بشكل صحيح وتحديد الأرقام المحتملة لاستغلالها ثم تفسيرها بشكل متماسك.

لحسن الحظ، إذا لم تكن متخصصًا في التحليل الفني، فاعلم أنه يمكن توصيل هذه المؤشرات إليك مباشرةً عن طريق الوسيط الخاص بك. تتضمن الغالبية العظمى من منصات التداول عبر الإنترنت المؤشرات الفنية الرئيسية التي يستخدمها المستثمرون في مخططاتهم. ما عليك سوى النقر على أيقونة أو اسم المؤشر الذي تريد استخدامه وسيظهر مباشرة على الرسم البياني الخاص بك. لا داعي لإجراء أي حسابات بعد الآن نظرًا لأن برنامج التداول هو الذي يقوم بالعمل نيابةً عنك. يمكنك أيضًا تخصيص مخططاتك لعرض مؤشرات متعددة في وقت واحد.

بالطبع، ستظل بحاجة إلى أن تكون قادرًا على قراءة هذه المؤشرات الفنية بشكل صحيح واستخدامها لاتخاذ مراكز رابحة. هنا مرة أخرى، فكر الوسطاء في كل شيء من خلال إنشاء رموز الألوان التي تسمح لك بتطبيق استراتيجية تداول اتجاه بسهولة أكبر (الأخضر للإشارة الصاعدة والأحمر للإشارة الهابطة)

كيف تتعلم التحليل الفني في سوق الأوراق المالية بسهولة؟

إذا كان تفسير المؤشرات الفنية لسوق الأوراق المالية يخيفك، فاعلم أنه يمكنك بسهولة أن تتعلم كيف تصبح محللًا ممتازًا بفضل العديد من الحلول التي يقدمها الوسطاء عبر الإنترنت. فيما يلي الإمكانيات المتاحة لك:

• احصل على تدريب عبر الإنترنت: تقدم بعض منصات التداول لمستخدميها دورات تدريبية بتنسيقات مختلفة لفهم استخدام المؤشرات الفنية بشكل أفضل بالإضافة إلى تدريب شخصي مجاني أو مدفوع.

• الرسوم البيانية: معظم الرسوم البيانية المتاحة على منصات التداول تدمج بشكل مباشر معظم المؤشرات الفنية المفيدة للتحليل الجيد. ثم عليك فقط تفسيرها.

مؤشر القوة النسبية (RSI):

يعد هذا المؤشر الفني بلا شك أحد أكثر المؤشرات استخدامًا في التداول في جميع الأسواق المالية. هدفه هو تحديد قوة الاتجاه المستمر بأكبر قدر ممكن من الدقة باستخدام أحجام التداول. بفضل هذا المؤشر، ستتمكن من معرفة ما إذا كان الاتجاه قد بدأ للتو أو على العكس من ذلك، إذا كان يقترب من نهايته.

يقدم معظم الوسطاء ومنصات التداول هذا المؤشر مجانًا، وهو مذكور أسفل مخططات الأسهم.

تفسير هذا المؤشر بسيط للغاية. كلما ارتفع مؤشر القوة النسبية (RSI)، كلما زاد تداول الأصل وكلما كان أصغر، انخفضت أحجام التداول.

مؤشر MACD أو مؤشر تقارب/اختلاف المتوسط ​​المتحرك:

أكثر تعقيدا ولكن أيضا أكثر فعالية ودقة من مؤشر القوة النسبية، يستخدم مؤشر MACD هذا المتوسطات المتحركة وانحرافاتها من أجل تحديد إشارات البيع أو الشراء على أصل معين. تتمثل ميزة هذا المؤشر في أنه يمكن عرضه على الرسم البياني وبالتالي يسمح بفهم جيد للاتجاه في لمحة.

تذكر هنا أن المتوسطات المتحركة يتم حسابها من الأسعار السابقة للأصل وبالتالي يمكن تمثيلها بيانيا عن طريق منحنى على الرسم البياني في الوقت الحقيقي للأصل المعني. يمكننا بعد ذلك أن نرى بسهولة أين يقع السعر الحقيقي للأصل بالنسبة لهذه المتوسطات المتحركة وبالتالي معرفة ما إذا كان في منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع.