-

تحديث Ios 16.6.1 يصل رسميًا لمعالجة إحدى أخطر

تحديث Ios 16.6.1 يصل رسميًا لمعالجة إحدى أخطر
(اخر تعديل 2023-09-08 18:01:28 )
بواسطة

أصدرت شركة آبل تحديث iOS 16.6.1 والذي يهدف لمعالجة إحدى أخطر المشاكل التي عانت منها أجهزة آبل خلال الفترة الماضية، حيث نصحت الشركة جميع المستخدمين بتحديث أجهزتهم للإصدار الجديد.

تحديث iOS 16.6.1

تفاصيل تحديث iOS 16.6.1

أصدرت شركة Apple تحديث iOS 16.6.1 كتحديثٍ أمنيّ مهم لأجهزة iPhone لمعالجة خطأ النقرة الصفرية في نظام التشغيل iOS 16 والذي قد يسمح للمهاجمين بتثبيت برامج التجسس عن بُعد على الجهاز دون أي تدخل من مالك iPhone. اكتشفت مجموعة Citizen Lab لأبحاث برامج التجسس هذه الثغرة الأسبوع الماضي وأخطرت شركة Apple على الفور.

تم استخدام ثغرة “النقرة الصفرية” لتثبيت برنامج التجسس Pegasus التابع لمجموعة NGO Group على جهاز iPhone مملوك لموظف في إحدى منظمات المجتمع المدني في واشنطن العاصمة، تصيب برامج التجسس الهاتف وترسل البيانات مرة أخرى، بما في ذلك الصور والرسائل وتسجيلات الصوت / الفيديو.

تحديث iOS 16.6.1 يصل رسميًا لمعالجة إحدى أخطر الثغرات في تاريخ آبل

أصدرت Apple الآن نظام التشغيل iOS 16.6.1 بعد أيام فقط من اكتشاف هذا الاستغلال، ومن الضروري لمالكي iPhone تثبيت هذا التحديث، حتى لو لم يكن من المحتمل أن يتم استهدافهم ببرامج تجسس.

لا يزال هناك الكثير من المجموعات الراغبة في إجراء هندسة عكسية للتحديثات الأمنية لنظام التشغيل iOS لمحاولة اكتشاف كيفية استغلال هذه الثغرة الأمنية الجديدة، مما يزيد من خطر وقوع هجمات أوسع نطاقًا.

اقرأ أيضًا.. أداة مخفية في جميع هواتف سامسونج ننصح باستخدامها لأهميتها الشديدة

تصدرت الثغرات الأمنية في نظام التشغيل iOS عناوين الأخبار بانتظام في السنوات الأخيرة، خاصة تلك التي تم استغلالها بشكل نشط قبل أن تدرك شركة Apple وجود الخلل الأمني.

يقول التقرير أن وضع Lockdown Mode من آبل يمكن أن يحمي المستخدمين من هذا الاستغلال الأخير، لذلك إذا كنت معرضًا لخطر استهدافك من قبل برامج التجسس فيجب عليك تفعيل هذا الوضع.

تحديث iOS 16.6.1 يصل رسميًا لمعالجة إحدى أخطر الثغرات في تاريخ آبل

برأيكم.. هل يمكن حماية الأجهزة بشكل كامل من الاختراق؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر