تحديث Ios 17.4 يجلب رسميًا أهم ميزة في تاريخ ابل

تحديث Ios 17.4 يجلب رسميًا أهم ميزة في تاريخ ابل
(اخر تعديل 2024-03-06 14:50:37 )
بواسطة

تعد البطارية من النقاط الحرجة لأي جهاز، سواء كان هاتفًا محمولاً أو ساعة ذكية أو جهازًا لوحيًا. وتتعرض البطارية للتدهور الحتمي. ولهذا السبب، يكون من الضروري الحصول على تقدير صحة البطارية لمعرفة ما إذا كان هناك خطأ ما، ويمكن استخدام مقياس يسمى دورات الشحن للتحقق من ذلك.

ميزة صحة البطارية من أهم الميزات التي جاء بها تحديث تحديث iOS 17.4

ومع وصول تحديث iOS 17.4، ستحصل على الكثير من البيانات حول البطارية بشكل أسهل من أي وقت مضى. وفي البداية، دعونا نتعرف على ما هي دورة الشحن؟

دورة الشحن هي في كل مرة نستخدم فيها ما يصل إلى 100٪ من البطارية. على سبيل المثال، إذا استخدمنا البطارية يوما ما بنسبة 100٪ إلى 0٪ ، فهذه دورة. وإذا أنفقت يومًا ما 25٪ وفي اليوم التالي 75٪ ، فهذه دورة. وإذا كنت تنفق 10٪ كل يوم لمدة عشرة أيام ، فهذه دورة.

وكلما قمنا بزيادة دورات الشحن، أي عندما نقوم بشحن الهاتف وتفريغه، فإننا نزيد من تدهور البطارية. ولا تزال إعادة شحن البطارية وتفريغها عملية كيميائية تتكون من نقل الإلكترونات من نقطة إلى أخرى وفي هذه العملية تتآكل المواد التي تتكون منها.

وهو بالتأكيد، أمر لا مفر منه، وعلى الرغم من العمل الجاري لتقليل التدهور وحتى المواد البديلة لليثيوم أيون الكلاسيكي، فإن الحقيقة هي أنه لا يمكننا منع البطارية من التدهور.

وفقا لشركة ابل، يمكن لبطارية ايفون 15 الاحتفاظ بما يصل إلى 80٪ من سعتها بعد 1000 دورة شحن. بمعنى آخر، إذا كانت بطارية ايفون 15 الجديدة تمنحنا 10 ساعات من الاستقلالية، عندما أكملنا ألف دورة شحن (أي ما يعادل شحن الهاتف من 0٪ إلى 100٪ كل يوم لمدة 2.7 سنة) يمكننا أن نتوقع أن يمنحنا ثماني ساعات.

تحديث iOS 17.4

ويجلب تحديث iOS 17.4 العديد من الميزات الجديدة المتعلقة، إلى حد كبير، بدخول WFD حيز التنفيذ، ولكن أيضًا بالبطارية. ومن الآن فصاعدًا، يمكننا معرفة الدورات الدقيقة وتاريخ الاستخدام الأول.

للقيام بذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > البطارية > صحة البطارية. ستظهر البيانات الدقيقة هناك وسنكون قادرين على معرفة ما إذا كانت بطاريتنا على ما يرام أو على العكس من ذلك.

والآن، شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة جاء بها تحديث iOS 17.4…