تحديث Ios 17.6 يصل رسميًا بعد تقديم Ios 18، فما

تحديث Ios 17.6 يصل رسميًا بعد تقديم Ios 18، فما
(اخر تعديل 2024-06-18 16:29:26 )
بواسطة

تم نشر النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 17.6 لأجهزة ايفون، بعد فترة قصيرة من الإعلان عن iOS 18 وعدة أسابيع من إطلاق iOS 17.5.1 الذي أصلح خطأ كبيرًا يتعلق بالصور.

ومن المتوقع أن تكون هذه إحدى آخر التحديثات لنظام التشغيل المحمول السابع عشر من أبل. سيتم إطلاق هذا التحديث لجميع المستخدمين خلال أسابيع.

أبل تطلق النسخة التجريبية الأولى من iOS 17.6 بعد تقديم iOS 18

في البداية، تضمنت تحديثات iOS 17 العديد من الميزات الجديدة المهمة، لكن مع مرور الوقت أصبحت التحسينات أقل. يقترب iOS 17 من نهاية دورة تطويره، ولم يتبقَّ الكثير من الميزات الجديدة، باستثناء بعض التغييرات الصغيرة وإصلاحات الأخطاء. وهذا ما يلاحظ في التحديثات الأخيرة.

النسخة التجريبية الأولى من iOS 17.6 متاحة الآن، وحتى وقتنا هذا لم تُعرف الميزات الجديدة التي تأتي مع iOS 17.6، على الرغم من أننا شهدنا تحديثين تاريخيين.

قدم iOS 17.4 لأول مرة متاجر التطبيقات البديلة، وفي iOS 17.5 سمحت أبل بتنزيل التطبيقات مباشرة من الويب. لكن هذه الميزات كانت متاحة فقط لأجهزة ايفون الأوروبية.

لا يُتوقع أن يتضمن iOS 17.6 ميزات كبيرة مماثلة، ولكن من الممكن أن نرى بعض التحسينات الأخرى في نظام التشغيل. قد يكون iOS 17.5 قد واجه بعض المشاكل التي ترغب أبل في إصلاحها مع هذا التحديث. هناك شائعات عن إمكانية توافق iOS 17.6 مع أجهزة جديدة للاستخدام المنزلي، لكن هذا لم يتم تأكيده بعد.

مع الأخذ في الاعتبار أن النسخة التجريبية الأولى من iOS 17.6 قد تم إطلاقها للتو، وعادةً ما تقدم أبل بين 4 و5 إصدارات تجريبية قبل إطلاق التحديث النهائي للمستخدمين، فمن المرجح أن يتم إطلاق iOS 17.6 خلال شهر تقريبًا. على الرغم من أن نظام التشغيل الجديد لن يتم إطلاقه رسميًا حتى شهر سبتمبر.

كيفية التحديث إلى النسخة التجريبية من iOS 17.6 حاليًا؟

يتوفر iOS 17.6 فقط في المرحلة التجريبية، ولكن يمكن لأي مستخدم تنزيله على جهاز ايفون الخاص به. في السابق، كان يجب تنزيل ملف تعريف المطور، لكن الآن أصبح الأمر أسهل بكثير بعد التغيير الذي أجرته أبل قبل بضعة أشهر. لتثبيت أي نسخة تجريبية على جهاز ايفون الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بمزامنة معرف أبل الخاص بك مع برنامج مطوري النسخ التجريبية من أبل.
  • افتح تطبيق الإعدادات على جهاز ايفون أو ايباد.
  • انتقل إلى قسم “عام”.
  • ثم ادخل إلى قسم “تحديث البرامج”.
  • انتظر لبضع ثوانٍ واضغط على “التحديثات التجريبية”.
  • اختر “iOS 17 Developer Beta” أو “iPadOS 17 Developer Beta”.
  • ارجع للخلف وستتمكن من تنزيل وتثبيت النسخة التجريبية.

تأكد من أن جهاز ايفون الخاص بك متوافق مع iOS 17 لتتمكن من تثبيت هذه النسخة التجريبية. إذا كان لديك بالفعل iOS 17 مثبتًا، فلن تواجه أي مشكلة. لكن تذكر أن النسخ التجريبية قد تحتوي على أخطاء، وقد تستهلك البطارية بشكل أكبر من الإصدارات الرسمية الأكثر استقرارًا.

هل وصلك الحديث؟