تحديث Ios 18.1 يجلب ميزة رائعة ينتظرها الكثير

تحديث Ios 18.1 يجلب ميزة رائعة ينتظرها الكثير
(اخر تعديل 2024-08-16 17:16:21 )
بواسطة

أعلنت شركة ابل أنه اعتبارًا من تحديث iOS 18.1، ستفتح أبواب شريحة NFC في أجهزة ايفون للمطورين من الجهات الخارجية، عبر استخدام عنصر الآمن. وستمكن هذه الخطوة التطبيقات، بالإضافة إلى Apple Pay وWallet، من تقديم وظائف الدفع بدون تلامس وخيارات أخرى للتحقق. ورغم أن هذا التغيير جاء للامتثال لقانون الأسواق الرقمية في أوروبا، إلا أنه امتد ليشمل دولًا أخرى.

فتح شريحة NFC للمطورين خارج أوروبا في تحديث iOS 18.1

وفقًا لوثيقة دعم نشرتها ابل، سيتمكن المطورون مع إصدار تحديث iOS 18.1 من دمج تقنية NFC في تطبيقاتهم لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات، مثل:

المدفوعات في المتاجر:

ستتمكن تطبيقات التجارة الإلكترونية من تقديم مدفوعات بدون تلامس مباشرة من التطبيق.

أعلنت شركة ابل أنه اعتبارًا من تحديث iOS 18.1، ستفتح أبواب شريحة NFC في أجهزة ايفون للمطورين من الجهات الخارجية، عبر استخدام عنصر الآمن. وستمكن هذه الخطوة التطبيقات، بالإضافة إلى Apple Pay وWallet، من تقديم وظائف الدفع بدون تلامس وخيارات أخرى للتحقق

المفاتيح الرقمية:

سيتمكن المستخدمون من تخزين مفاتيح السيارات والفنادق والمنازل على أجهزة ايفون الخاصة بهم.

التعريف الشخصي:

ستتمكن التطبيقات من تخزين بطاقات تعريف الطلاب، والاعتمادات المؤسسية، ووثائق أخرى.

النقل العام:

سيتمكن المستخدمون من استخدام أجهزة ايفون لدفع تكاليف النقل العام.

شروط وأحكام التكامل

على الرغم من أن ابل قد أعادت النظر في نهجها المغلق تجاه تقنية NFC، إلا أن عملية التكامل لن تكون حرة تمامًا. سيتعين على المطورين توقيع اتفاقية تجارية مع Apple، وطلب إذن لاستخدام NFC والعنصر الآمن، ودفع الرسوم ذات الصلة.

رسوم وهيكل الأمان

لم تقم ابل بتفصيل هيكل هذه الرسوم بعد، ولكن من المرجح أن يتم وضع معايير واضحة لضمان أمن وجودة التطبيقات.

كيفية إجراء المعاملات بدون تلامس؟

لإجراء معاملة بدون تلامس داخل التطبيق، يمكن للمستخدمين فتح التطبيق مباشرة أو تكوينه كتطبيق افتراضي للمدفوعات بدون تلامس في إعدادات iOS والنقر المزدوج على الزر الجانبي في ايفون لبدء المعاملة.

التوافر الدولي

ستكون واجهة برمجة تطبيقات NFC متاحة للمطورين في أستراليا والبرازيل وكندا واليابان ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في إصدار المطورين القادم من تحديث iOS 18.1، وسيتم دمج أسواق أخرى في المستقبل.

ومن خلال السماح لمزيد من المطورين باستخدام هذه التقنية، تلبي ابل متطلبات نظام بيئي أكثر ابتكارًا وتنافسية. لكن هذا ينطوي على مخاطر أخرى مثل زيادة الاحتيال والهجمات الإلكترونية. لذا، سيظل تنفيذ تدابير أمنية قوية لحماية بيانات المستخدمين تحديًا مستمرًا لـ ابل.

ما رأيكم بهذه الميزة الجديدة في تحديث iOS 18.1؟