تحديث Ios 18 و Macos 15: الكشف عن الميزات

تحديث Ios 18 و Macos 15: الكشف عن الميزات
(اخر تعديل 2024-03-09 13:57:30 )
بواسطة

مع كل تحديث جديد لأنظمة التشغيل، عادة ما تقدم ابل ميزات إمكانية الوصول الجديدة كجزء من جميع الميزات الجديدة، ويبدو أن تحديث iOS 18 و macOS 15 لن يكونا استثناء. وستعمل الشركة على ميزات جديدة من هذا النوع، وسيتم تقديمها في أنظمة التشغيل الجديدة التي سنراها في WWDC 2024.

وبحسب موقع MacRumors، ستعمل شركة Cupertino بالفعل على ميزات إمكانية الوصول التي سيتم تقديمها في تحديث iOS 18 و macOS 15. وسيتم الإعلان عن هذه الميزات الجديدة في مايو.

ما الجديد في تحديث iOS 18 و macOS 15

سنخبرك أدناه بالميزات الأولى المعروفة عن تحديث iOS 18 و macOS 15. ميزات إمكانية الوصول التي سنضعها في شكل قائمة لتسهيل قراءتها،على النحو التالي:

  • اختصارات الصوت التكيفية: باستخدام هذه الميزة الجديدة، يمكنك تعيين عبارة خاصة لتنشيط إعداد إمكانية الوصول. إنه مثل امتلاك كلمة مرور صوتية خاصة بك. يمكنك ببساطة اختيار عبارة تريدها، ثم تحديد إعداد إمكانية الوصول الذي تريد تنشيطه بقول هذه العبارة. باستخدام هذا، يمكنك التحكم في أشياء مثل VoiceOver والتحكم الصوتي والتكبير / التصغير والمزيد. إنه مثل جهاز التحكم عن بعد الصوتي للجهاز.
  • قسم “الفئات” الجديد لميزة Live Speech: ستسمح ميزة Live Speech من ابل للمستخدمين بإنشاء مجلداتهم الخاصة. ويشبه الأمر تنظيم تطبيقاتك في فئات، ولكن مع العبارات. يمكنك إنشاء الفئات الخاصة بك واختيار رمز رائع من قائمة تضم حوالي 20. بعد ذلك، يمكنك ببساطة إضافة العديد من العبارات كما تريد إلى هذه الفئة.
  • ستدعم المزيد من التطبيقات تغيير حجم الخط: في حالة macOS، يمكنك حاليًا تغيير حجم الخط لكل تطبيق من إعدادات إمكانية الوصول ومع وصول macOS 15 سيتم توسيعه ليشمل المزيد من التطبيقات مثل الكتب والأسهم والنصائح والطقس. وربما إلى شريط القوائم.
  • الأهم من ذلك، أن هذه الميزات قيد التطوير وتهدف إلى أن تكون جزءًا من تحديث iOS 18 و macOS 15، ولكن قد ينتهي بها الأمر إلى عدم الظهور إذا لم تستوف معايير الشركة. سنرى ما إذا كان سيتم الإعلان عنها في مايو كالمعتاد.