نظام Ios 18: ابل تعلن عن أهم المميزات التي

نظام Ios 18: ابل تعلن عن أهم المميزات التي
(اخر تعديل 2024-05-16 11:30:20 )
بواسطة

أعلنت شركة ابل اليوم عن ميزات جديدة لإمكانية الوصول ستظهر في وقت لاحق من هذا العام في نظام iOS 18 وأنظمة التشغيل الأخرى (وكالعادة، لا تشير ابل بشكل محدد إلى “iOS 18” في وقت مبكر).

الميزة الرئيسية المضافة هي تتبع العين “Eye Tracking”، والتي ستتيح لمستخدمي ايفون وايباد من ذوي الإعاقات الجسدية التحكم في أجهزتهم فقط بالنظر إليها بأعينهم، مع نظام نظرة جديد يشبه إلى حد ما Vision Pro. تشمل الميزات الجديدة الأخرى الموسيقى اللمسية، إشارات حركة المركبة، إلى غير ذلك.

كما هو التقليد، تعرض أبل ميزات إمكانية الوصول القادمة قبل الكشف الكامل عن أنظمة التشغيل الجديدة في WWDC في يونيو.

الميزة الكبيرة الجديدة هذا العام هي تتبع العين، والتي تستخدم الكاميرا الأمامية لتحديد العنصر الذي ينظر إليه المستخدم على الشاشة، مما يتيح لهم التنقل في أجهزتهم فقط من خلال نظرة العين، دون الحاجة إلى اللمس. يمكن للمستخدمين النظر إلى زر لتحديده، والاحتفاظ بنظرتهم لبضع ثوان لاختياره.

الموسيقى اللمسية مصممة لمساعدة الصم أو ضعاف السمع على الاستمتاع بالموسيقى مثل الجميع. سيستخدم ايفون محركه اللمسي لتشغيل نقرات واهتزازات متقنة تتزامن مع الموسيقى التي يتم تشغيلها بشكل مسموع.

تهدف إشارات حركة المركبة إلى مساعدة مستخدمي iOS الذين يعانون من دوار الحركة، عند استخدام ايفون أو ايباد كركاب في مركبة متحركة. عند تمكين إشارات الحركة، يعرض الجهاز نمطًا من النقاط المتحركة التي تتبع اتجاه حركة المركبة. تقول أبل إن هذا يقلل من التعارض الحسي في الدماغ، ويمكن أن يقلل من حدة إحساس دوار الحركة.

أيضًا الجديد هو شيء يسمى الاختصارات الصوتية، والذي يتيح للمستخدمين تعيين عبارات عمل مخصصة لإطلاق الاختصارات وأداء الإجراءات المعقدة متعددة الخطوات عندما يتم نطق تلك العبارات بصوت عالٍ.

وتضيف أبل أيضًا وضعًا جديدًا يسمى “الاستماع للكلام غير النمطي” الذي يساعد على تحسين دقة الإملاء والتعرف على الكلام للمستخدمين الذين يعانون من حالات مثل الشلل الدماغي، التصلب الجانبي الضموري، أو السكتة الدماغية.

يمكنكم مشاهدة فيديو يستعرض هذه الميزة من هــنـــا.

بالأخير، شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها هذا التحديث …