تحديث Ios 18 التجريبي الخامس رسميًا الآن بخصائص

تحديث Ios 18 التجريبي الخامس رسميًا الآن بخصائص
(اخر تعديل 2024-08-06 12:08:44 )
بواسطة

أصدرت شركة آبل أخيرًا النسخة التجريبية الخامسة من تحديث اي او اس 18 “iOS 18” للمطورين مع ميزات جديدة مثيرة تتضمن تحسينات على Safari وPhotos. تأتي النسخة التجريبية الخامسة من تحديث iOS 18 بعد أسبوعين فقط من وصول النسخة التجريبية الرابعة. ومن المتوقع أن تطلق الشركة النسخة المستقرة في منتصف سبتمبر.

تحديث iOS 18 يقدم الآن ميزة “التحكم في التشتيت” لجعل تصفح الويب أكثر ملاءمة

يقدم تحديث iOS 18 beta 5 ميزة جديدة تسمى “التحكم في التشتيت”، والتي تهدف إلى تنظيف العناصر المشتتة للانتباه على صفحات الويب، مثل مطالبات تسجيل الدخول أو تراكبات المحتوى. من المفترض أن يساعد ذلك المستخدمين على التركيز بشكل أفضل على المعلومات التي يبحثون عنها.

ولتنشيط هذه الميزة، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى قائمة الصفحة في حقل البحث الذكي. عند النقر فوق “إخفاء العناصر المشتتة للانتباه”، سيحصل المستخدمون على خيار تحديد عناصر صفحة الويب التي يرغبون في تجنبها.

يمكن للمستخدمين أيضًا إدخال أي شيء قاموا بإخفائه من خلال النقر على أيقونة الإخفاء في حقل البحث والنقر فوق “إظهار العناصر المخفية”. ويمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة جدًا لحالات استخدام معينة.

تطبيق الصور خضع أيضًا لبعض التغييرات المهمة

يمكن العثور على تحسين كبير آخر في تطبيق الصور. وفقًا لتقرير، قامت الشركة “بتعديل كبير” لوظائف تطبيق الصور في تحديث iOS 18. يعرض تطبيق الصور الآن عرضًا رئيسيًا جديدًا، مع العديد من خيارات التخصيص التي تسمح للمستخدمين بإعادة تنظيم الصور ومنحها المظهر الذي يفضلونه.

من الواضح أن ابل استوعبت تعليقات المستخدمين وأجرت عددًا من التعديلات على تطبيق الصور، بما في ذلك إزالة عرض الدوارة لتبسيط الواجهة، وعرض منطقة “كل الصور” في شبكة أكبر، ودمج محتوى “المحفوظة مؤخرًا” في فئة “الأيام الأخيرة”. لقد عملوا أيضًا على وضع ألبومات الصور لجعلها أكثر ملاءمة للمستخدمين الذين لديهم ألبومات متعددة.

شاركنا رأيك حول أهم ميزة في تحديث iOS 18 ..