على الرغم من ميزات iOS 18 الكثيرة التي كشفت عنها آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC24، والتي تشمل تحسين تطبيق الرسائل وتخصيص الشاشة الرئيسية ونظام Apple Intelligence وغيرها من الميزات الرائعة. إلا أن هناك ميزة مهمة كانت موجودة منذ فترة طويلة في هواتف الأندرويد، وقررت آبل أخيرا جلبها لمستخدمي الآي-فون مع نظام التشغيل الجديد وهي دعم اتصال T9.

من

ما هي ميزة T9؟

من

يمكن القول بأن T9 اختصار لـ “نص على 9 أزرار”. وهي عبارة عن تقنية نصية تنبؤية أحدثت ثورة في الكتابة في عصر ما قبل الهاتف الذكي. مع T9، يمكن للمستخدمين كتابة الكلمات باستخدام لوحة المفاتيح الرقمية في تطبيق الهاتف.

وإذا كنت تتساءل كيف تعمل تلك الميزة. يمكنك أن تلاحظ أن كل رقم في تطبيق الاتصال الخاص بك، يضم 3 أو أربعة حروف. على سبيل المثال، من أجل طلب جهة اتصال اسمها John، كل ما يجب على كتابته هو “5646”، وسيقوم تطبيق الهاتف بإدراج جميع جهات الاتصال التي تحتوي على كلمة John فيها. وهذا يجعل عملية الاتصال سريعة وسلسة.

T9 في الآي-فون

من

في السابق، ظل تطبيق الاتصال بالآي-فون تقليديًا، حيث كان يُطلب من المستخدمين إما إدخال رقم الهاتف بشكل يدوي أو الانتقال إلى صفحة جهات الاتصال للبحث عن جهة اتصال ثم بدء مكالمة. لكن الآن، بعد دعم ميزة الاتصال T9 في iOS 18، يمكنك محاولة كتابة اسم جهة الاتصال التي تريد مكالمتها بالأرقام، وسيبدأ التطبيق في اقتراح جهات الاتصال بناءً على ما أدخلته من أرقام.

أخيرا، ربما تكون ميزة T9 بسيطة مقارنة بالميزات الأخرى التي كشفت عنها آبل مع نظام التشغيل الجديد للآي-فون. إلا أنها ستكون إضافة مفيدة وعملية حيث سيتمكن المستخدم من خلالها، الوصول إلى أي جهة اتصال في ثواني دون الحاجة إلى استخدام طرق البحث التقليدية على الهاتف.

المصدر:

9to5mac