Ios 18 يَعد المستخدمين بهذه الميزات الرائعة

Ios 18 يَعد المستخدمين بهذه الميزات الرائعة
(اخر تعديل 2024-05-16 22:01:40 )
بواسطة

أعلنت شركة أبل اليوم عن مجموعة جديدة من ميزات ذوي الإحتياجات الخاصة التي ستأتي ” في وقت لاحق من هذا العام ” إلى أجهزة iPhone و iPad، لذلك من المفترض أن تكون هذه جزءًا من أنظمة iOS 18 و iPadOS 18، المقرر الكشف عنها رسميًا الشهر المقبل.

الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في هذه المجموعة هي ميزة تتبع العين، والتي سيتم دعمها على كل من أجهزة iPhone و iPad، وستتيح لك التحكم في الأجهزة بعينيك، تمامًا كما يوحي الإسم.

ipados 18

وتستهدف هذه الميزة التي سنراها على الأرجح في نظامي iOS 18 و iPadOS 18 المستخدمين ذوي الإعاقات الجسدية، ولكن سيتمكن الجميع من إستخدامها. سيتم تشغيل ميزة تتبع العين هذه بالذكاء الاصطناعي. في البداية، سوف تمر بمرحلة معايرة مدتها ثوانٍ والتي ستحدث من خلال الكاميرا الأمامية، وبعد ذلك سيكون كل شيء على ما يرام. جميع البيانات المستخدمة في هذه العملية لن تترك جهازك أبدًا، لأن التقنية المستخدمة هنا تعتمد على تكنولوجيا التعلم الآلي المدمجة في الأجهزة نفسها.

لن تحتاج إلى أي أجهزة أو ملحقات إضافية، وستعمل ميزة تتبع العين مع جميع التطبيقات علمًا أنها ستتيح لك التنقل عبر مختلف عناصر التطبيق بعينيك، وإستخدام Dwell Control لتشغيل كل عنصر من خلال التركيز عليه بعينيك.

بغض النظر عن ميزة تتبع العين، فقد أعلنت شركة أبل كذلك عن ميزة Music Haptics التي تستخدم محرك الإهتزاز في الـ iPhone الخاص بك للتفاعل مع الأغاني التي تستمع إليها من خلال النقرات والأنماط والإهتزازات، وهذا ما يذكرنا بميزة مماثلة من شركة Sony ظهرت لأول مرة منذ عدة سنوات مضت، بإستثناء أن ميزة Music Haptics الجديدة من أبل ستعمل فقط مع خدمة Apple Music في البداية. ومع ذلك، ستكون هذه الميزة متاحة كواجهة لبرمجة التطبيقات (API) للمطورين لجعل الأغاني تفاعلية أكثر في تطبيقاتهم الخاصة، إذا أرادوا ذلك.

ios 18

والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن شركة أبل أعلنت أيضًا عن Vehicle Motion Cues، وهي ميزة من المفترض أن تساعد في تقليل دوار الحركة للركاب الذين يركبون المركبات المتحركة ويستخدمون أجهزة iPhone أو iPad الخاصة بهم.

سيؤدي هذا إلى وضع بعض النقاط المتحركة على حواف الشاشة والتي ستمثل التغييرات في حركة السيارة، وهذا سيساعد بطريقة ما في تخفيف دوار الحركة، على الرغم من أنه لم يتم شرح كيفية ذلك بالضبط، لكننا نتطلع إلى معرفة المزيد حول هذه الميزة.

حصلت منصة CarPlay أيضًا على ميزة Voice Control، وهي الميزة التي تفعل بالضبط ما يوحي به إسمها، فهي تتيح لك التنقل في CarPlay والتحكم في التطبيقات بصوتك فقط، فضلاً عن التعرف على الأصوات من أجل الأشخاص الصم أو الذين يُعانون من ضعف السمع ليتم إعلامهم بأبواق السيارات القريبة وصفارات الإنذار، وفلاتر الألوان للأشخاص المصابون بعمى الألوان.

المصدر.