تحديث Ios 18: ابل تقترب من إبرام اتفاقية مع هذه

تحديث Ios 18: ابل تقترب من إبرام اتفاقية مع هذه
(اخر تعديل 2024-05-11 12:08:29 )
بواسطة

تقترب شركة آبل من إبرام اتفاقية مع OpenAI لجلب بعض تقنياتها إلى الآيفون هذا العام، وفقًا لتقرير جديد صادر عن بلومبرغ. يشير التقرير إلى أن الصفقة ستمكّن آبل من تقديم “روبوت محادثة شهير” يعمل بتقنية ChatGPT كجزء من الميزات التي تركز على الذكاء الاصطناعي في نظام iOS 18.

وفي الوقت نفسه، لا تزال آبل تجري محادثات مع شركة جوجل بشأن شراكة في مجال الذكاء الاصطناعي، إلا أن تقرير الليلة يشير إلى أن آبل “اقتربت من إبرام اتفاقية مع OpenAI”.

سيتيح اتفاق OpenAI لآبل تقديم روبوت محادثة شهير كجزء من مجموعة من الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي التي تخطط للإعلان عنها الشهر المقبل. ولا تزال التفاصيل الأكثر تحديدًا حول كيفية عمل هذه الميزات والتكامل غير واضحة في الوقت الحالي.

يحذر التقرير من أنه “لا يوجد ضمان” بأن يتم الإعلان عن صفقة بين آبل وOpenAI “في القريب العاجل. وأكد تقرير يوم الخميس أن ميزات الذكاء الاصطناعي في iOS 18 ستعمل (جزئيًا) بواسطة مراكز بيانات آبل مع معالجات Apple Silicon.

ومع ذلك، ستعمل معظم ميزات الذكاء الاصطناعي في iOS 18 بالكامل على الجهاز، مما يسمح لآبل بالتباهي بمزايا الخصوصية والسرعة.

من المقرر أن تعلن آبل عن iOS 18 وميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في مؤتمر WWDC، الذي سيبدأ بحدث خاص في 10 يونيو.

من المقرر أن تعلن OpenAI عن إعلانها الخاص خلال حدث يوم الاثنين. وقد ذكرت The Information أن إحدى الميزات قيد التطوير في OpenAI هي مساعد صوتي ذكي لمنافسة Siri ومساعد Google.