تحديث Ios 18: آبل تفعلها وستتفوق على الجميع في

تحديث Ios 18: آبل تفعلها وستتفوق على الجميع في
(اخر تعديل 2024-04-22 13:45:48 )
بواسطة

تكشف تقارير جديدة بأن شركة آبل تعمل حاليًا على نموذج LLM لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة القادمة على أجهزة آيفون.

ويقترب مؤتمر آبل السنوي للمطورين (WWDC) منا بشهر ونصف تقريبًا من اليوم. ويركز الحدث عادة على البرمجيات للجيل القادم عبر مجموعة من المنتجات. وهذا العام، يُتوقع على نطاق واسع أن يكون تحديث نظام iOS 18 محور الحدث.

وكان هناك تقارير متعددة في الماضي أفادت أن الإصدار البرمجي القادم سيكون محملاً بميزات الذكاء الاصطناعي.

ويعود ذلك إلى أن شركة آبل تتأخر خلف منافسيها في مجال الذكاء الاصطناعي. والآن، وفقًا لما ذكره مارك جورمان من وكالة بلومبرغ، فإن آبل تعمل على نموذجها الخاص من LLM لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي للجيل الأجهزة على آيفون.

وتعمل آبل على نموذجها الخاص من LLM لميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز، والميزة الرئيسية للنموذج الكبير للغة (LLM) هي أن ميزات الذكاء الاصطناعي تعمل بالكامل محليًا على الجهاز.

وبالتالي، لا يتعين عليها الاعتماد على خدمات السحابة لأداء المهام. بالإضافة إلى ذلك، تظل البيانات أيضًا على الجهاز.

بالإضافة إلى وحدة معالجة الشبكة المخصصة التي تشغل الآيفون قادرة على تشغيل نماذج LLM. نتيجة لذلك، ستقدم ميزات الذكاء الاصطناعي لجيل الأجهزة سرعة استجابة أسرع وخصوصية محسّنة مقارنة بالحلول المستندة إلى السحابة.

تحديث iOS 18

زيمكن أيضًا للميزات العمل مع شبكة ضعيفة أو عدم وجود شبكة على الإطلاق. وسابقًا، كانت هناك شائعات تفيد بأن آبل تعمل على نموذجها الكبير للغة يُعرف باسم Ajax.

ومن المتوقع أن تكون ميزات الذكاء الاصطناعي مدمجة بشكل عميق مع التطبيقات مثل Health وMessages وShortcuts، وغيرها.

كما أكد جورمان على تقارير سابقة تفيد بأن نموذج LLM المتوفر داخل آبل قد يكون محدودًا إلى نماذج LLM المستندة إلى السحابة مثل ChatGPT وGemini.

وقد ترخص ابل من أطراف ثالثة. وسبق للمحلل الذي يشير مارك جورمان إلى أن آبل تجري محادثات مع غوغل لترخيص تقنية Gemini AI الخاصة بالأخير على ايفون.

المصدر