-

تحديث Ios 18: ابل تخطط لمفاجآة جديدة بخصوص هذا

تحديث Ios 18: ابل تخطط لمفاجآة جديدة بخصوص هذا
(اخر تعديل 2024-03-24 12:29:56 )
بواسطة

أجرت شركة ابل مناقشات مع شركة Baidu حول استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي للشركة الصينية لتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية المشاع عنها في ايفون، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وكما ورد سابقًا، يقال أيضًا أن شركة ابل أجرت مناقشات مماثلة مع Google وOpenAI، الشركة التي تقف وراء برنامج الدردشة ChatGPT الشهير.

وإذا مضت هذه الشراكات قدمًا، فمن المحتمل أن تعمل شركة Baidu على تشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية لشركة ابل في الصين، في حين ستعمل شركات أخرى مثل Google أو OpenAI كشركاء في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وتشترط الصين أن تحصل نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية على موافقة الجهات التنظيمية المحلية، كما أن روبوتات الدردشة Ernie من Baidu مدرجة في القائمة المعتمدة، لكن روبوتات الدردشة Gemini من Google وChatGPT من OpenAI غير متوفرة في البلاد.

ولقد أثارت شركة ابل مرارًا وتكرارًا أن لديها إعلانات ذكاء اصطناعي إبداعية لمشاركتها في وقت لاحق من هذا العام، ومن المحتمل أن يشير هذا إلى تحديث نظام التشغيل iOS 18. ويشاع أن هذا التحديث يتضمن ميزات ذكاء اصطناعي توليدية جديدة لمجموعة من ميزات وتطبيقات ايفون، بما في ذلك Siri وSpotlight وApple.

ويشاع أن سلسلة هواتف ايفون 16 تتميز بمحرك عصبي تمت ترقيته مع عدد أكبر من النوى بشكل ملحوظ، مما قد يؤدي إلى أن تكون بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية لنظام iOS 18 حصرية لهذه الهواتف من السلسلة. وتحتوي سلسلة هواتف ايفون 15 على محرك عصبي مكون من 16 نواة.

وستتم معاينة نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر مطوري Apple WWDC في يونيو، لذلك نحن على بعد بضعة أشهر فقط من التعرف على خطط الذكاء الاصطناعي الإبداعية هذه.

برأيك، ما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها تحديث iOS 18؟

المصدر