تحديث Ios 18: ابل ستطلق على ميزات الذكاء

تحديث Ios 18: ابل ستطلق على ميزات الذكاء
(اخر تعديل 2024-06-08 18:03:22 )
بواسطة

تقرير مارك جورمان لبلومبرغ اليوم يكشف بعض التفاصيل حول ميزات نظام التشغيل iOS 18 المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي سنراها خلال العرض الرئيسي لمؤتمر WWDC يوم الاثنين. تقوم الشركة التقنية العملاقة بتجميع جميع الميزات تحت مظلة “Apple Intelligence”، وهو استخدام ذكي لاختصار الذكاء الاصطناعي.

ميزات الذكاء الاصطناعي في iOS 18 ستُطلق تحت اسم “Apple Intelligence”

سيكون التركيز الرئيسي لشركة ابل مع هذه الميزات على الإنتاجية والمساعدة في المهام اليومية، لذا سيتم دمج الذكاء الاصطناعي في العديد من تطبيقات النظام في ابل. على سبيل المثال، يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء ملخصات لصفحات الويب في متصفح Safari أو تقديم ردود غنية في تطبيقي Messages و Mail.

كما سيستخدم الأخير أيضًا خوارزمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لفرز الرسائل الإلكترونية وجعل صندوق الوارد الخاص بك أكثر نظافة. وسيقدم تطبيق Messages ملخصات للإشعارات.

سيحتوي تطبيق الصور على بعض الأدوات المتقدمة للتحرير، بما في ذلك نسخة ابل من أداة Smart Eraser في تطبيق Google Photos.

تحسينات هائلة على Siri و Xcode لتجميع الكود متوقعة أيضًا، ولكن هذه الميزات ستُطلق على الأرجح بشكل عام في العام القادم.

لكن لن تكون ابل جميعها جدية بلا مرح. سيقوم الذكاء الاصطناعي الإنشائي بإنشاء إيموجيات على الطاير، اعتمادًا على ما تكتبه. بعد ذلك، سيتمكن المستخدمون من استخدام إيموجيات تتجاوز قائمة الإيموجيات التي تقدمها الشركة.

ستعتمد ابل على الحوسبة على الجهاز والحوسبة السحابية لبعض ميزاتها الذكاء الاصطناعي. كما يؤكد جورمان مشاركة OpenAI في بعض أدوات الذكاء الاصطناعي في iOS 18.

مع ذلك، يمكن أن تعني الحوسبة السحابية انتهاكًا للخصوصية. ولهذا السبب، تعالج ابل هذه المسألة بطرق متعددة. ستستخدم تصميم الحوسبة السرية لمعالجة البيانات، ولن تبني ملفات تعريف المستخدمين استنادًا إلى بيانات العملاء، وستُعلم المستخدم كيف ستُستخدم البيانات.