تحديث Ios 18: هل يدعم Gpt-4O الجديد بميزاته

تحديث Ios 18: هل يدعم Gpt-4O الجديد بميزاته
(اخر تعديل 2024-05-14 15:44:11 )
بواسطة

بضع ساعات فقط مضت على اكتشافنا بمفاجأة كبيرة وهي أن شركة آبل كانت على وشك التوصل إلى اتفاق مع OpenAI لاستخدام ChatGPT كأساس لمساعدها الذكية للذكاء الاصطناعي في المستقبل. والآن، تكشف OpenAI عن GPT-4o.

عقدت OpenAI حدثًا ربيعيًا لتحديث منصتها ChatGPT بأخبار شيقة للغاية. أعلنت الشركة عن وصول تطبيق ChatGPT الرسمي لنظام Mac، ولكن كان التركيز الرئيسي من الحدث على جميع مميزات GPT-4o، نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي.

وصل GPT-4o في الوقت المناسب، فهل ستستفيد آبل من الفرصة وتستخدمه في iOS 18؟

كان الجميع ينتظر حدث OpenAI الخاص ليقدم بعض الدلائل أو غيرها حول الوصول المحتمل لـ ChatGPT إلى iOS 18. في النهاية، يصل GPT-4o رسميًا. ويمكن أن يصل نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد هذا من OpenAI في تحديث ابل مع مميزات رائعة.

من جهتها، لم ترغب آبل في الكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي سيأتي بها تحديث ـ iOS 18 خلال حدثها الخاص في مايو. وكانت هناك اشارات فقط بسيطة إلى الذكاء الاصطناعي بعد تقديم رقاقة M4 ووظيفة Adaptive True Tone Flash لـ iPad Pro.

ما هي الميزات الجديدة التي يقدمها GPT-4o؟

يضم النموذج سرعة استجابة أعلى، خاصة عبر وضع الصوت. بالإضافة إلى ذلك، يستوعب أيضًا معرفة أعمق وفهمًا حول تحليل الصور. وقد قام GPT-4o أيضًا بتوسيع وصوله إلى بعض الميزات المدفوعة التي ستكون الآن مجانية:

  • ردود من النموذج والويب
  • تحليل البيانات وإنشاء الرسوم البيانية
  • محادثات مع الصور الملتقطة
  • تحميل الملفات للملخصات والتحليل
  • تجربة أكثر اكتمالًا مع الذاكرة

يمكن أن تقدم جميع مميزات GPT-4o تجربة أقوى بكثير باستخدام رقاقة M4 في macOS 15 و iPadOS 18، بالإضافة إلى معالجات A18 Pro في دفعة الهواتف القادمة من ابل.

إنها مسألة وقت فقط لمعرفة ما إذا كان ChatGPT سيصبح في النهاية جزءًا من iOS 18. على الرغم من أن الأرجح، ستقوم آبل بتطوير مساعد دردشة خاص بها مستوحى من ChatGPT. ما رأيك في هذه المسألة.