تحديث Ios 18 قادم بـ 6 مميزات جبارة ستحدث ثورة

تحديث Ios 18 قادم بـ 6 مميزات جبارة ستحدث ثورة
(اخر تعديل 2024-05-12 20:50:34 )
بواسطة

أقل من شهر يفصلنا عن حدث أبل للمطورين هذه السنة لتستعرض الشركة اصداراتها الجديدة لأنظمة تشغيل أجهزتها، الجمهور متشوق أكثر من أي وقت مضى لمعرفة ما سيأتي به iOS 18، خاصة بعدما أجمعت الأخبار على وصفه التحديث الأكبر في تاريخ أجهزة أيفون لما سيضمه لمميزات الذكاء الإصطناعي المهمة، في هذا التقرير نستعرض لكم ست مميزات قادمة في iOS 18.

أهم 6 مميزات سيأتي بها تحديث iOS 18

أولا : الذكاء الإصطناعي مع سيري … التسريبات تقول ان أبل ستتعاون مع رواد الذكاء الإصطناعي حاليا جوجل و open AI لتطوير مودل ذكاء اصطناعي خاص بها يدعى MMI، بدمج قدرات هذا الذكاء الإصطناعي مع سيري، سينتقل من مساعد صوتي يجيب على الأسئلة وينجز مهام كلاسيكية الى مساعد يمكن الإعتماد عليه في التحكم الكامل في تطبيقاتك وخدماتك وذكي ليفهم كمية البيانات الموجودة على شاشتك وما تنتظره منه، لازال الوقت مبكر لمعرفة بالضبط كيف ستكون اداة أبل للذكاء الإصطناعي لذا علينا للإنتظار لمعلومات اكثر.

ثانيا : اعادة تصميم الواجهة … iOS 18 سيأتي بهوية جديدة للنظام بتصميم محدث يشمل صفحة رئيسية جديدة قابلة للتخصيص بشكل مريح أكثر للمستخدمين وتتيح لهم اخيرا امكانية وضع أيقونات التطبيقات في اي ركن في الواجهة من خلال Widgets فارغة يمكن اضافتها في الصفحة لتنسيقها بالطريقة المرادة، نسمع في هذه اللحظة ضحكات مستخدمي نظام أندرويد من بعيد.

ثالثا: الخرائط الطبوغرافية … استعرضت أبل الخرائط الطبوغرافية اول مرة في الساعات الذكية مع نظام WatchOS 10، ويبدوا أنها قادمة في تطبيق الخرائط في الإصدار القادم من iOS، هذا النوع من الخرائط عملي جدا ويساعدك على تتبع المسارات الجبلية والمنحدرات بشكل دقيق أكثر دون الحاجة للإستعانة بتطبيق طرف ثالث.

رابعا: المسارات المخصصة في الخرائط … من الأسباب الرئيسية التي تجعل مستخدمي أيفون يفضلون خرائط جوجل على تطبيق الخرائط الرسمي هي القدرة على اتباع مسارات أخرى لوجهتك، على عكس خرائط أبل التي تفرض عليك مسار رئيسي واحد للإعتماد عليه، هذه الفجوة ستغلق قريبا في iOS 18 وسيمنح النظام للمستخدمين اختيار عدة مسارات حسب رغبتهم للوصول للوجهة.

خامسا: مساعد سفاري … من الأخبار المشاعة في الفترة الأخيرة هي قدوم الإصدار الجديد بمساعد متصفح سفاري، لازالت ملامح هذه الخصاصية غامضة، البعض يعتقد قدومه على نفس طريقة مايكروسوفت ايدج الذي يتيح اداة ChatGPT 4 لحل المشاكل والإجابة على الأسئلة التي تصادفك، او على طريقة Circle to search في أجهزة جوجل بكسل و سامسونج S24 للبحث عن أي عنصر على الانترنت بمجرد احاطته بدائرة.

سادسا: السرعة في الإستجابة … الميزة الأكبر والمتعلقة بكل ما ذكرناه سابقا ان كل مميزات الذكاء الإصطناعي التي سيقدمها الإصدار الجديد سيتم معالجتها من الجهاز ولن تتطلب الرجوع الى سحابة جوجل، هذا سيساعد على تنفيذ المهام بسرعة أكبر.

للمزيد من حول أهم الأخبار لهذا الأسبوع، شاهد حلقة نشره تك:

كل هذه لازالت تسريبات وأخبار تحتمل الصواب كما تحتمل الخطأ، سنكتشف سويا تحديث iOS 18 يوم العاشر من اكتوبر في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2024.