تحديث Ios 18 قادم بميزات رائعة وتغييرات مثيرة

تحديث Ios 18 قادم بميزات رائعة وتغييرات مثيرة
(اخر تعديل 2024-02-27 15:08:40 )
بواسطة

بحسب العديد من التقارير المسربة مؤخرًا، سيكون تحديث iOS 18 هو أكبر تحديث في تاريخ نظام iOS لأجهزة ايفون بسبب دعمه للعديد من ميزات الذكاء الاصطناعي، وتغيير التصميم الذي أظهرته ابل لبعض الوقت، والمساعد الجديد، إلى غير ذلك.

ومع ذلك، فإن هذا التغيير في التصميم لن يكون مستوحى من visionOS كما أشيع خلال الأيام القليلة الماضية. وبحسب محلل شركة أبل مارك جورمان، ستقدم شركة ابل تغييرات في التصميم في تحديث iOS 18، يمكن أن تتضمن عناصر من visionOS، ولكن دون أن تكون نسخة من نظام التشغيل Vision Pro من ابل.

تحديث iOS 18

وأحد تغييرات التصميم التي يمكننا أخذها كمثال هي القائمة الجديدة في تطبيق الرسائل الذي تم تقديمه في iOS 17. وكان مارك جورمان يراهن دائمًا على تغيير التصميم في تحديث iOS 18 منذ نوفمبر الماضي، عندما قال أنه يتوقع أن يأتي الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS لأجهزة ايفون مع تغييرات في التصميم.

وأضافت التقارير الأخيرة، أنه ستكون هناك عناصر من visionOS دون أن تكون مصدر إلهام كامل ولن تكون هناك تغييرات مثل عندما انتقلنا من iOS 6 إلى iOS 7.

تحديث iOS 18 قادم بميزات رائعة وتغييرات مثيرة على التصميم ولكنه لن يتبنى شكل VisionOS!

ويواصل محلل بلومبرج التصريح بأننا سنرى ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي، والتي ستكون أبرز ما في الإصدار الجديد من نظام التشغيل الذي سنراه في يونيو. وأبرز هذه الميزات ستكمن في مساعدًا تم تجديده بالكامل أو أن الذكاء الاصطناعي سيأتي إلى تطبيقات مثل Apple Music أو الرسائل أو Xcode أو مجموعة iWork.

وأخيرًا، لا يتوقع مارك جورمان أي تغييرات في التصميم بالنسبة لنظام التشغيل Mac. وستصل هذه التحديثات في عام 2025 أو 2026. وضع في اعتبارك أنه في الوقت الحالي، لا يحتاج جهاز Mac إلى تغيير التصميم. وجاء هذا التغيير في التصميم في macOS في عام 2020 ، مع إصدار Big Sur ، وهو إصدار قدم خط التصميم الجديد لأيقونات التطبيقات.

شاركنا رأيك حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها تحديث iOS 18؟