تحديث Ios 18: ما هي أجهزة ايفون وايباد وماك

تحديث Ios 18: ما هي أجهزة ايفون وايباد وماك
(اخر تعديل 2024-06-01 19:58:37 )
بواسطة

يعتبر الذكاء الاصطناعي من أكثر التقنيات المثيرة التي ظهرت في السنوات الأخيرة، حيث يمكنه تنفيذ العديد من المهام المتنوعة. ومن المتوقع أن يحمل تحديث iOS 18 العديد من الميزات الجديدة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، والتي ستصل أيضًا إلى أنظمة التشغيل الأخرى. ولكن ليس كل أجهزة ايفون وايباد وماك ستكون قادرة على الاستفادة الكاملة من هذه الميزات.

ما هي أجهزة ايفون التي ستدعم ميزات الذكاء الاصطناعي؟

تشير التقارير إلى أن فقط الأجهزة الأقوى من ايفون وايباد وماك ستكون متوافقة تمامًا مع الذكاء الاصطناعي من ابل. وهذا يعني أن ليس كل أجهزة ايفون التي ستحدث إلى iOS 18 ستحصل على جميع ميزات الذكاء الاصطناعي التي تخطط ابل لإطلاقها.

ومن المتوقع أن تكشف ابل عن العديد من الميزات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في مؤتمر WWDC24. وسيتم دمج الذكاء الاصطناعي في جميع أنظمة التشغيل القادمة، ويتوقع أن يشهد كل من ايفون وايباد وماك تغييرات كبيرة.

وتسعى ابل إلى تنفيذ معظم ميزات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة نفسها دون الحاجة لاتصال بالإنترنت. على الرغم من أن بعض الوظائف ستتطلب الاتصال بخوادم ابل، فإن الغالبية ستعمل بدون اتصال.

ولكن هناك قيد كبير: فقط الأجهزة الأحدث والأقوى، التي تحتوي على شريحة Neural Engine من الجيل الجديد، ستكون قادرة على تنفيذ المهام الأكثر تعقيدًا للذكاء الاصطناعي. لذا، ليس كل الأجهزة التي ستحدث إلى iOS 18 أو iPadOS 18 أو macOS 15 ستكون قادرة على الوصول إلى هذه الوظائف.

الأجهزة المتوافقة مع الذكاء الاصطناعي من ابل

  • ايفون: الأجهزة المزودة بشريحة A17 Pro أو الأحدث، مثل iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max والأجهزة المستقبلية مثل iPhone 16.
  • ايباد: الأجهزة المزودة بشريحة M1 أو الأحدث، مثل iPad Air M1، iPad Air M2، iPad Pro M1، iPad Pro M2، وiPad Pro M4.
  • ماك: الأجهزة المزودة بشريحة M1 أو الأحدث.

على سبيل المثال، تحتوي شريحة A17 Pro على نوى CPU وGPU أسرع بشكل كبير، بالإضافة إلى محرك عصبي (Neural Engine) جديد بـ16 نواة قادر على تنفيذ 35 تريليون عملية في الثانية. هذه القدرات ستكون ضرورية لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي.

وفقًا لتقرير من Mark Gurman، يبدو أن متطلبات ايباد وماك ستكون شريحة M1. وهذا يعني أن هناك العديد من الأجهزة التي ستكون قادرة على استخدام الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي التي ستقدمها ابل. تم تقديم شريحة M1 في عام 2020، ومنذ ذلك الحين أطلقت Apple العديد من أجهزة Mac وiPad بهذه الشريحة وخلفائها.

باختصار، فقط الأجهزة الأحدث والأقوى ستكون قادرة على الاستفادة الكاملة من الميزات المتقدمة للذكاء الاصطناعي من ابل، مما يجعل هذه التقنية أكثر تميزًا وقوة.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها تحديث iOS 18 ..