تحديث Ios 18 سيكون أكبر تحديثات Ios في تاريخ

تحديث Ios 18 سيكون أكبر تحديثات Ios في تاريخ

تخطط شركة ابل لتحديث كبير لنظام تشغيل ايفون الخاص بها، iOS 18، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج. ويقول بأن التحديث يمكن أن يكون “أكبر” تحديث للبرنامج في تاريخ ايفون.

تحديث iOS 18 سيكون أكبر تحديث في تاريخ أجهزة ايفون

وشارك جورمان هذه الأخبار في قسم الأسئلة والأجوبة المخصص للمشتركين فقط في رسالته الإخبارية Power On. وكتب: “لقد قيل لي أن نظام التشغيل الجديد يُنظر إليه داخل الشركة باعتباره أحد أكبر تحديثات iOS – إن لم يكن الأكبر – في تاريخ الشركة”.

تحديث iOS 18

وبالرغم من أنه لم يكشف عن الكثير من التفاصيل حول ميزات تحديث iOS 18، إلا أنه ذكر خططًا لمشاركة المزيد من التفاصيل في المستقبل.

ولكن هناك بعض التغييرات التي نتوقعها بالفعل على نظام التشغيل iOS. إحدى الميزات المتوقعة هي دعم خدمات الاتصالات (RCS) – وهو معيار مراسلة سيسمح باتصال أفضل بين أجهزة ايفون وأندرويد. وفي نوفمبر 2023، أعلنت شركة ابل عن عزمها دعم RCS في تطبيق الرسائل على ايفون بدءًا من “لاحقًا” في عام 2024. ومن المحتمل أن يتزامن الإطار الزمني مع إطلاق تحديث iOS 18.

تحديث iOS 18
دعم خدمات الاتصالات (RCS) في تحديث iOS 18

ومع دعم RCS، سيتمكن مستخدمو ايفون من إرسال صور ومقاطع فيديو عالية الدقة، والاستمتاع بإيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة، وحتى المشاركة في محادثات جماعية مع مستخدمي أندرويد وايفون.

وعلاوة على ذلك، يقال أيضًا أن شركة ابل تعمل على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية، ووفقًا لجورمان، “يجب عليها تحسين كيفية قيام كل من Siri وتطبيق الرسائل بطرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائيًا”.

تحديث iOS 18

ويشير جورمان إلى أن ابل تستكشف أيضًا عن دمج ميزات الذكاء الاصطناعي المماثلة في العديد من التطبيقات الأخرى، بما في ذلك Apple Music وPages وKeynote وXcode.

وبالمثل، وفقًا للمعلومات، تخطط شركة ابل لدمج نماذج لغوية كبيرة في Siri، مما يسمح للمستخدمين بأتمتة المهام المعقدة مع تكامل أعمق في تطبيق Shortcuts. ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة جزءًا من تحديث برنامج ايفون في عام 2024، ومن المحتمل أن يكون iOS 18.

وهذه مجرد أمثلة قليلة من الميزات التي يُشاع أنها من المتوقع أن يتم تضمينها في تحديث iOS 18. ونتوقع الكشف عن المزيد من التفاصيل قريبًا.

برأيكم، ما هي أكثر ميزة يجب أن يأتي بها تحديث iOS 18؟

المصدر