تحديث Ios 18 سيأتي مع تغييرات طموحة ورؤية غامضة

تحديث Ios 18 سيأتي مع تغييرات طموحة ورؤية غامضة

تم إجراء أحدث إصلاح شامل مع شاشة القفل القابلة للتخصيص في نظام التشغيل iOS 16. ومع ذلك، تشير شائعة غير مؤكدة إلى أن تحديث iOS 18 قد يقدم تحديثًا مرئيًا أكثر جوهرية، مع أخذ الإشارات من نظام التشغيل VisionOS، وهو نظام التشغيل الذي يشغل سماعة الرأس Vision Pro من ابل.

وفقًا لتقرير صادر عن The Verifier، قد يتم دمج العناصر المرئية من VisionOS في تحديث iOS 18. ويتميز VisionOS، أثناء مشاركة أوجه التشابه مع iOS، بجماليات مميزة مع أشكال مستديرة وظلال وإحساس بالعمق يتم تحقيقه من خلال النوافذ العائمة والمتداخلة.

ويشير التقرير إلى تطبيق Apple TV المحدث في tvOS 17.2 كدليل مبكر على هذا التحول، مشيرًا إلى تصميم الشريط الجانبي العائم الجديد على أنه مشابه لتخطيطات تطبيق VisionOS.

تحديث iOS 18

ومن المهم أن نتذكر أن The Verifier لها تاريخ مختلط فيما يتعلق بدقة تنبؤاتها، مما يجعل هذه الإشاعة تخمينية بشكل خاص.

وعلاوة على ذلك، أفاد مارك جورمان من بلومبرج سابقًا أن نظام التشغيل iOS 18 سيحتوي على “تغييرات طموحة”، على الرغم من أن ما إذا كانت هذه التغييرات تتعلق بتحديثات الواجهة أو الوظائف الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لا تزال غير واضحة.

وتاريخيًا، تحتفظ شركة ابل بلغات تصميم مميزة لكل نظام من أنظمة التشغيل الخاصة بها. على سبيل المثال، لم يعتمد نظام iOS مطلقًا الرموز المستديرة أو الظلال العميقة بشكل كامل لأن هذه العناصر موجودة في نظام watchOS أو macOS.

وفي حين أن هذه الشائعات قد تحمل بعض الحقيقة، فمن المرجح أن يظهر تحول في التصميم مستوحى من نظام التشغيل VisionOS داخل نظام tvOS. ويتناسب تنسيق الشاشة الأكبر حجمًا في Apple TV بشكل جيد مع التخطيطات المرئية ذات العمق والطبقات الأكبر، وهي عناصر أكثر تميزًا في VisionOS.

تحديث iOS 18 سيأتي مع تغييرات طموحة ورؤية غامضة مستوحاة من نظام تشغيل سماعة الرأس Vision Pro

بالإضافة إلى الحديث عن تغييرات التصميم، هناك تكهنات بأن تحديث iOS 18 سيجلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى أجهزة ايفون. وتحتل شركتا سامسونج وجوجل الريادة بالفعل في هذا المجال، وتحذو العلامات التجارية الأخرى لنظام أندرويد حذوها تدريجيًا.

ومن المؤكد أن شركة ابل لا تريد أن تتخلف في هذا السباق. وسنحرص على إطلاعك على أي تطورات جديدة في iOS 18.

شاركنا رأيك من خلال قسم التعليقات أدناه حول أفضل وأهم ميزة يجب أن يأتي بها تحديث iOS 18؟