Ios 18 سيستعين بالذكاء الإصطناعي لتقليص الفجوة

Ios 18 سيستعين بالذكاء الإصطناعي لتقليص الفجوة
(اخر تعديل 2024-05-27 21:15:44 )
بواسطة

أصبح مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC 2024 قاب قوسين أو أدنى، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تقوم شركة أبل في هذا الحدث بإزاحة الستار رسميًا عن نظام iOS 18 الذي سيعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يوصف بأنه “واحد من أفضل إصدارات iOS على مر التاريخ “.

يكشف أحدث تقرير من الصحفي التقني الشهير مارك جورمان عن المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة المتوقع إطلاقها مع أنظمة iOS 18 و iPadOS 18 و MacOS 15. وتشمل هذه الميزات تطبيقات مثل Safari و Photos و Notes، بالإضافة إلى تعزيز قدرات Siri والإشعارات عن طريق الملخصات الذكية. يقال إن شركة أبل ستوفر ميزة تنقيح الصور بإستخدام الذكاء الاصطناعي، فضلا عن تحسين البحث عبر الويب على المتصفح Safari، فضلاً عن تحسين خاصية Spotilight من خلال تقديم نتائج أسرع وأكثر موثوقية.

سيخضع المساعد الرقمي Siri لعملية إصلاح شاملة لتقديم محادثات طبيعية أشبه لمحادثات البشر بفضل النموذج اللغوي الكبير الذي طورته شركة أبل بنفسها. ستحصل الرسائل العادية ورسائل البريد الإلكتروني على ردود يتم إنشاؤها تلقائيًا بناءً على المحادثات. ستوفر ميزة الملخصات الذكية ملخصات للإشعارات والرسائل الفائتة بالإضافة إلى صفحات الويب والملاحظات والمستندات.

سيحصل المستخدمون أيضًا على خيار تحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص. وتعمل شركة أبل أيضًا على خاصية لإنشاء الرموز التعبيرية المخصصة تلقائيًا والتي ستكون منفصلة عن المجموعة الحالية من الرموز التعبيرية وستظهر كإقتراحات أثناء الكتابة.

تُعرف حزمة ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة من أبل داخليًا بإسم ” Project Greymatter “، وأوضح مارك جورمان أن مهام الذكاء الاصطناعي الأقل تطلبًا سيتم تشغيلها على الأجهزة نفسها بينما سيتم إرسال المزيد من المهام التي تتطلب موارد أكبر إلى السحابة. ويشير جورمان أيضًا إلى أن معالجات iPhone وiPad وMac التي تم إصدارها في العام الماضي ستكون قادرة على تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

بالإضافة إلى كل ذلك، أكد لنا نفس المصدر أيضًا الإشاعة السابقة التي لمحت إلى أنه سيتم إعادة تصميم الشاشة الرئيسية في نظام iOS 18 مما سيتيح للمستخدمين وضع أيقونات التطبيقات في أي مكان على الشاشة وكذلك تغيير لون الخلفية.

المصدر.