تحديث Ipados 17.5.1 يصل رسميًا بشكل مفاجئ، فما

تحديث Ipados 17.5.1 يصل رسميًا بشكل مفاجئ، فما
(اخر تعديل 2024-06-04 19:10:42 )
بواسطة

مرت أسبوعان منذ أن أصدرت آبل تحديث iOS 17.5.1 وiPadOS 17.5.1 لإصلاح مشكلة معينة كانت تتسبب في إعادة ظهور الصور المحذوفة في مكتبة الصور للمستخدم. لسبب ما، أصدرت آبل يوم الاثنين نسخة محدثة من iPadOS 17.5.1 لجهاز iPad من الجيل العاشر.

أصدرت ابل تحديث iPadOS 17.5.1 لجهاز iPad 10

رقم البناء الجديد هو 21F91، مقارنة برقم البناء الأصلي 21F90. وبحسب ما توصل إليه موقع macrumors، فإن النسخة الجديدة متاحة فقط لجهاز iPad العادي الأحدث ولم يتم إصدارها لأي طرازات أخرى من أجهزة iPhone أو iPad.

رغم أن آبل لم تقدم أي تفاصيل حول سبب إصدار نسخة محدثة لجهاز iPad من الجيل العاشر، يبدو أن الشركة اكتشفت خطأ يؤثر فقط على هذا الطراز.

وفقًا لآبل، يعمل تحديث iOS 17.5.1 وiPadOS 17.5.1 على إصلاح “مشكلة نادرة حيث يمكن أن تظهر الصور التي تعرضت لتلف في قاعدة البيانات مجددًا في مكتبة الصور حتى بعد حذفها.” في الواقع، لا تُحذف الملفات على ذاكرة NAND بشكل نهائي عند إصدار أمر الحذف؛ بدلاً من ذلك، تُعتبر المساحة التي تشغلها متاحة للاستخدام المستقبلي. تبقى البيانات الفعلية موجودة حتى يتم الكتابة فوقها ببيانات جديدة.

ومع ذلك، لا ينبغي أن يؤدي ذلك إلى إعادة ظهور صورة محذوفة في مكتبة الصور. في هذه الحالة، تشير آبل إلى مشكلة نادرة ناتجة عن تلف في قاعدة البيانات، مما أدى إلى عدم حذف بعض الصور بالكامل كما هو متوقع. ومع ذلك، لم تكن المشكلة منتشرة وتم معالجتها في iOS 17.5.1.

يمكنك تحديث جهازك إلى أحدث إصدار من iOS عن طريق الذهاب إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج.

هل وصلك التحديث؟