تحديث Ipados 18: أهم ميزة في تاريخ ابل تصل

تحديث Ipados 18: أهم ميزة في تاريخ ابل تصل
(اخر تعديل 2024-06-25 20:43:55 )
بواسطة

يمكن لمستخدمي ايباد في الاتحاد الأوروبي الآن تجربة متاجر التطبيقات البديلة التي تم إصدارها في تحديث iPadOS 18 التجريبي الثاني. تمامًا كما تمكنوا من القيام بذلك منذ أبريل من هذا العام على iOS، وذلك بفضل التغييرات التي أدخلتها ابل للامتثال لقانون الأسواق الرقمية، والذي، من بين أمور أخرى، يعزز نظام تطبيق أكثر انفتاحًا وتنافسية.

يجلب الإصدار التجريبي الثاني من iPadOS 18 معه القدرة على استكشاف تنزيل تطبيقات الطرف الثالث، باستخدام طرق دفع بديلة، والتوافق مع متصفحات الويب التابعة لجهات خارجية.

متاجر التطبيقات البديلة متوفرة الآن في iPadOS 18

كما هو معلن على موقع مطوري ابل، يمكن لهذه التطبيقات تثبيت البرامج ودعمها على الأجهزة، والوصول إلى البيانات في كتالوج التطبيقات، وإدارة مشتريات المستخدمين واشتراكاتهم، والمزيد. وعن دورها في ضمان معايير خدمتها، توضح أبل:

يتضمن الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iPadOS 18 أيضا ميزات جديدة أخرى للمطورين، مثل التحديث إلى إضافات حقوق محرك متصفح الويب للتطبيقات في الاتحاد الأوروبي. وتحدد هذه الإضافات الشروط التي يجب على المطورين الوفاء بها من أجل دمج متصفحات الويب التابعة لجهات خارجية في تطبيقاتهم.

في حين أن هذه ليست سوى بعض الميزات الجديدة التي جلبها iPadOS 18 beta 2، إلا أنها تمثل بلا شك خطوة مهمة في اتجاه نظام بيئي أكثر تنوعا ومرونة لمستخدمي ايباد في أوروبا.

إذا كنت من مستخدمي ايباد في الاتحاد الأوروبي وترغب في تجربة هذه الميزات الجديدة، فيمكنك تثبيت iPadOS 18 beta 2 من خلال برنامج Apple Developer.

تذكر أن الإصدارات التجريبية هي برامج قيد التطوير وقد تحتوي على أخطاء أو عدم استقرار ، لذلك ينصح بالحذر عند تثبيتها على الأجهزة التي تستخدمها بشكل متكرر.

إذا كنت تفضل الانتقال من الخيار السابق، فسيتعين عليك الانتظار بضعة أشهر أخرى حتى تصدر ابل رسميًا الإصدار النهائي من iPadOS 18 في منتصف سبتمبر 2024. بعد عرض الجيل الجديد من ايفون 16 مباشرة.

بالإضافة إلى iPadOS 18 ، أصدرت ابل أيضًا الإصدار التجريبي الثاني من iOS 18 و macOS Sequoia و tvOS 18 و visionOS 2 و watchOS 11.

هل وصلك التحديث؟