ايفون 15 برو Iphone 15 Pro السلسلة تواجه صعوبة

ايفون 15 برو Iphone 15 Pro السلسلة تواجه صعوبة
(اخر تعديل 2023-07-29 14:22:10 )
بواسطة

بحسب التقارير الجديدة ، تواجه شركة آبل صعوبات في تصنيع شاشات ايفون 15 برو iPhone 15 Pro والطراز الأعلى برو ماكس 15 Pro‌ Max ، مما يُبطئ عملية إنتاج السلسلة المكونة من هذيْن الهاتفين المرتقب الإعلان عنهما في شهر سبتمبر القادم.

ايفون 15 برو iPhone 15 Pro

وكشف التقرير أن الهاتفين سيأتيان بحواف أنحف من طرز iPhone 14 Pro السابقة ، وهذا الانخفاض في حجم الإطار هو سبب مشاكل الإنتاج المتوقعة.

سلسلة ايفون 15 برو
سلسلة ايفون 15 برو

تقنياً حين تعمل (إل جي) إحدى الشركات الموردة لشاشات آبل على تصغير حجم الإطار فذلك يؤدي إلى صعوبات في دمج الشاشة مع الإطار بعد اختلاف الأحجام، مما يؤدي إلى مزيد من الاختبارات حتى تصل إلى نقطة مرضية وكل ذلك يحتاج مزيداً من الوقت، وهي مشكلة واجهت (إل جي) مع ساعة ابل الذكية عام 2019.

نتيجة لهذه المشكلة لن يتأخر إطلاق هاتفي آيفون 15 برو و برو ماكس، وإنما سيتم الطرح بعدد أجهزة أقل مما يؤدي إلى نقص في الوحدات خاصة مع نسخة ماكس.

ايفون 15 برو
ايفون 15 برو

لكن بالنظر إلى السنوات السابقة، هذه المشكلة ليست بالجديدة بل تكررت في أكثر من عام، وهناك من يؤمن بنظرية المؤامرة النسبية قائلاً أن هذا واحد من أساليب شركة آبل التسويقية من خلال إيهام المستخدمين أن الكميات محدودة مما يدفعهم للشراء الفوري ورفع مستوى الطلب وأعداد الطوابير على المتاجر.

اقرأ أيضًا ..
تكلفة تغيير بطارية ايفون iPhone حسب الطراز .. متى يُنصح باستبدالها؟ وكيف تعرف كفاءتها؟

هذا وتتفق التسريبات حتى اللحظة أن عائلة iPhone 15 ستبدو مشابهة لسلسلة iPhone 14 ، لكن سيتم إلغاء النوتش عن كافة العائلة هذه المرة، واستبدالها بالجزيرة الديناميكية أعلى الشاشة.

ايفون 15 برو

كما ننتظر الكشف عن أربعة نسخ من الهواتف الرائدة وهي : آيفون 15 العادي بشاشة 6.1 انش ونسخة برو بنفس مقاس الشاشة 6.1 انش ونسختا ماكس وبرو ماكس بشاشة 6.7 انش وهما النسختان الاحترافيتان والأعلى ثمناً.

كما ننتظر توفر ألوان الوردي الداكن والأزرق الفاتح إضافة إلى الألوان التقليدية الأخرى بالإضافة لدعم يو اس بي من نوع سي.

وتؤكد تسريبات لغطاء iPhone 15 Pro أن الطرازات الجديدة ستحتوي على أزرار طاقة وتحكم بالصوت مختلفة التموضع قليلاً.