ايفون 16 – Iphone 16 الكشف عن مفاجأة مذهلة تجعل

ايفون 16 – Iphone 16 الكشف عن مفاجأة مذهلة تجعل
(اخر تعديل 2024-07-06 19:02:42 )
بواسطة

ماذا عن ايفون 16؟ لم تجلب سلسلة هواتف ايفون 15 “iPhone 15 ” من ابل معها أي تحسينات كبيرة على أجهزة الكاميرا الخاصة بها بخلاف التقريب البصري 5x لجهاز ايفون 15 برو ماكس “iPhone 15 Pro Max“.

ويشتمل الرائد على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، تماما مثل ايفون 14 برو ماكس.

ولكن يبدو الآن أن كل شيء يشير إلى حقيقة أن شركة ابل تخطط لزيادة مستوى أجهزة الكاميرا من الجيل التالي من ايفون 16.

وتشير شائعة جديدة، عبر المدونة الكورية The Elec، إلى أن ابل يمكن أن تستخدم مستشعر الصور الأكثر تقدمًا من سامسونج (CIS) في طرازات ايفون 16 الجديدة.

أبل تخطط لتقديم مستشعر كاميرا أكثر تقدما في ايفون 16

يتمتع The Elect بسمعة طيبة للغاية لتوقعاته حول ايفون. وفي أغلب الأوقات يكشف عن تفاصيل حقيقة بالفعل، والآن ذكر أن ابل تجري اختبارات باستخدام مستشعر صور متقدم من سامسونج يمكن أن تصل مع ايفون 16 في نهاية عام 2024.

وتخطط ابل لإدخال تحسين كبير في مستشعرات صور CMOS عن طريق إضافة بائع جديد إلى صفوفها. حتى الآن، كان لدى Apple Sony فقط كمصنع حصري لأجهزة استشعار الصور (CIS) لجهاز ايفون الخاص بها.

ومع ذلك، تشير التقارير الأخيرة إلى تحرك استراتيجي لاستبدال المورد الياباني بنظام Samsung System LSI، وهو نشاط حلول ISOCELL من سامسونج.

ايفون 16

يكمن سبب هذا التغيير في خطط ابل لجهاز ايفون 16 في المخاوف بشأن موثوقية مستشعرات الصور من Sony والحاجة إلى إدخال ابتكارات تكنولوجية في كاميرا الايفون 16.

ويبدو أن شركة آبل واجهت بعض المشكلات مع Sony خلال العام الماضي. ولم تتمكن الشركة اليابانية من الوفاء بالمواعيد النهائية المحددة لتوفير مستشعرات الصور (CIS) لشركة ابل، مما تسبب في تأخير إطلاق ايفون 15.

ودفعت صعوبات سوني في تصنيع هذا المكون المهم للغاية لوحدة كاميرا ايفون شركة ابل إلى مطالبة سامسونج بأن تكون موردها الجديد. وإذا اجتازوا اختبارات ابل، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تزود فيها سامسونج مستشعرات الصور (CIS) لشركة كاليفورنيا.

ما هي التحسينات التي تجلبها مستشعرات الصور (CIS) من سامسونج؟

تتضمن مستشعرات الصور الجديدة التي طورتها سامسونج تصميمًا أكثر تقدمًا في حزم من ثلاث أوراق. تأتي كل ورقة من هذه الأوراق مع عناصر مختلفة مثل الصمام الثنائي الضوئي أو الترانزستورات أو لوحات منطق التحويل الرقمي التناظري. وتم تجهيز الأجيال السابقة من أجهزة ايفون بأجهزة استشعار للصور بتصميم من طبقتين.

في حين أن الصمام الثنائي الضوئي مسؤول عن تحويل الضوء إلى إشارات كهربائية، فإن أربعة ترانزستورات مسؤولة عن نقل هذه الإشارات وتضخيمها وقراءتها وحذفها.

ويعني تضمين هذه العناصر في حزمة من ثلاث صفحات مستشعرات صور ذات كثافة بكسل أعلى وتقليل الضوضاء وأحجام بكسل أصغر.

أهم مميزات ايفون 16

على مدار الأشهر القليلة الماضية، رأينا جميع أنواع الشائعات المتداولة حول جميع الميزات الجديدة التي يمكن أن يتضمنها iPhone 16. هناك تكهنات بأن طرازي iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max سيشهدان زيادة في أبعاد شاشتهما، ومن المتوقع أن تقوم ابل بدمج زر Capture جديد على جانب مخصص للكاميرا.

من ناحية أخرى، تشير الشائعات إلى أن iPhone 16 و iPhone 16 Plus سيصلان بتصميم متجدد في وحدة الكاميرا الخاصة بهما. ويمكن تجهيز جميع الطرز بكاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميجابكسل وستكون متاحة بألوان جديدة.

والآن، أخبرنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها ايفون 16 …