ايفون 16 – Iphone 16 شاشة هواتف السلسلة ستحصل

ايفون 16 – Iphone 16 شاشة هواتف السلسلة ستحصل
(اخر تعديل 2023-09-05 21:58:41 )
بواسطة

تعمل شركة Samsung Display على تصنيع شاشات OLED لجميع أجهزة iPhone منذ إصدار iPhone X . حيث تستخدم جميع هواتف iPhone المتطورة شاشات OLED من سامسونج ، وهو ما سيستمر في حدوثه في العام المقبل .

تُشير أحدث التقارير ، إلى أن شركة Samsung Display ستصنع نوعًا جديدًا من شاشات OLED المزودة بتقنية MLA لسلسلة ايفون 16 – iPhone 16 القادمة .

سلسلة ايفون 16 قادمة بشاشة متطورة بتقنية رهيبة

ايفون 16 قادم بشاشة متطورة بتقنية رهيبة
ايفون 16 قادم بشاشة متطورة بتقنية رهيبة

وفقًا لتقرير جديد ، تدرس شركة Apple استخدام شاشات OLED مع تقنية MLA (Micro Lens Array) لسلسلة iPhone 16 . حيث توفر شاشات OLED المزودة بتقنية MLA سطوعًا أعلى وكفاءة محسنة في استهلاك الطاقة ، وقد تم بالفعل استخدام مثل هذه الشاشة في أحدث أجهزة تلفزيون OLED الرائدة من LG . وعرضت كل من LG Display وSamsung Display تصنيع شاشات OLED بتقنية MLA ، ولكن Apple لم تتخذ القرار النهائي بعد .

تستخدم شاشات MLA طبقة من مليارات العدسات أعلى الشاشة لتقليل الانعكاسات الداخلية وتركيز اتجاه الضوء الناتج نحو الشاشة . ويستخدم هذا مخرجات الضوء الموجودة بكفاءة ويحسن السطوع المتصور دون زيادة استهلاك الطاقة . ومن ثم يؤدي إلى تحسين كفاءة الطاقة.

شاشات OLED المزودة بتقنية MLA لسلسلة ايفون 16
شاشات OLED المزودة بتقنية MLA لسلسلة ايفون 16


يمكن لهذه التقنية أيضًا ، في بعض الأحيان أن تقلل من سطوع الضوء باتجاه الجوانب أي (عند النظر إلى الشاشة من الجوانب)، مما يؤدي إلى تضييق زوايا المشاهدة .

جدير بالذكر ، أن شاشات OLED المزودة بـ MLA أيضًا أكثر تكلفة ، لذا تحتاج شركة Apple إلى الموازنة بين مزايا وعيوب هذه الشاشات قبل اتخاذ القرار النهائي . وقد استخدمت سامسونج بالفعل طبقة MLA لتحسين سطوع شاشات OLED وزودت هذه الشاشات لبعض ماركات الهواتف الذكية الصينية .

شاشة ايفون 16 القادم
شاشة ايفون 16 القادم

أخيرًا ، تحاول شركة Apple تطوير وتصنيع شاشات Micro LED الخاصة بها لأجهزة iPhone المستقبلية لتقليل اعتمادها على Samsung Display وLG Display .

برأيك .. هل ستتخذ ابل قرارها النهائي وتستخدم شاشات OLED الجديدة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..