هواتف الايفون 16 – Iphone 16 ستحصل على إضافة

هواتف الايفون 16 – Iphone 16 ستحصل على إضافة

ترددت شائعات مفادها أن شركة أبل ستجلب زر جديد يُطلق عليه إسم زر الإلتقاط أو بالأحرى Capture Button لكل من الايفون 16 برو – iPhone 16 Pro والايفون 16 برو ماكس – iPhone 16 Pro Max، وهو الزر الذي رأيناه بالفعل في الصور التي تم تسريبها لكلا الهاتفين في وقت سابق من هذا الشهر. أما وقد قلنا ذلك، فقد ظهر الآن تسريب جديد يقول أن شركة أبل تختبر هذا الزر الجديد في سلسلة iPhone 16 Series بأكملها، بما في ذلك iPhone 16 و iPhone 16 Plus، كما حصلنا أيضا على بعض التفاصيل حول وظائفه الأخرى.

ما هي الوظائف التي سيقوم بها الزر الجديد في الايفون 16؟

الايفون 16
الايفون 16

وفقًا للتقرير، سيكون هذا الزر الجديد عبارة عن زر فعلي يتواجد في الجانب الأيمن السفلي من هواتف iPhone 16 القادمة، وسيسمح بإلتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات بشكل فوري. وبالعودة إلى الشائعات السابقة، فهي أشارت إلى أنه سيكون مستويًا مع إطار الهاتف وسيكون حساسًا للمس والضغط أيضًا.

التفاصيل الجديدة التي وردتنا اليوم تقول أن نصف ضغطة ستقوم بعمل التركيز، بينما ستقوم الضغطة الكاملة بإلتقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو. وبالإضافة إلى ذلك، يشاع كذلك الآن أن شركة أبل ستوفر إيماءات السحب والتي تسمح بالتحكم في التكبير ( الزووم ) مباشرة من الزر الجديد. وبالتأكيد، ستكون عناصر التحكم في التكبير الجديدة هذه مفيدة على iPhone 16 Pro الأصغر حجمًا والذي يُقال أنه سيحصل على الكاميرا البيروسكوبية التي رأيناها لأول مرة في الهاتف iPhone 15 Pro Max.

ما رأيكم، هل تعتقدون أن هذه الميزة ستنقل تجربة التصوير إلى المستوى التالي في هواتف الأيفون القادمة؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

المصدر.