ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس سيأتيان بسعة

ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس سيأتيان بسعة

كشف تقرير جديد مسرب بأن طرازات ايفون 16 برو (iPhone 16 Pro) القادمة هذا العام ستكون متاحة مع خيار تخزين جديد بحد أقصى 2 تيرابايت، وفقًا لشائعة جديدة صدرت من كوريا.

هواتف ايفون 16 برو ” iPhone 16 Pro ” ستأتي مع خيار تخزين بسعة 2 تيرابايت

ووفقا لحساب مجمع الأخبار “yeux1122″ على مدونة Naver، فإن ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس سيكونان متاحين بضعف سعة التخزين القصوى الموجودة في طرازات ايفون 15 برو.

ايفون 16 برو

ويقال بأن هذه الخطوة هي نتيجة لتحول شركة ابل إلى ذاكرة فلاش NAND للخلية رباعية المستوى عالي الكثافة (QLC) لنماذج التخزين الأعلى.

اقرأ أيضًا:سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra رسميًا كـ أفضل هاتف في 2024

وقد يسمح استخدام ابل لـ QLC NAND للشركة بتركيب مساحة تخزين أكبر في مساحة أصغر وهي أقل تكلفة من NAND ذات الخلية الثلاثية المستوى (TLC)، التي تستخدمها أجهزة ايفون الحالية. على الجانب السلبي، تتمتع QLC بسرعات قراءة وكتابة أبطأ نسبيًا.

ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس سيأتيان بسعة تخزين خرافية

وتجدر الإشارة إلى أنه في العامين الماضيين رأينا شائعات مفادها أن كلا من iPhone 14 Pro و iPhone 15 Pro سيحتويان على خيارات 2 تيرابايت لنفس السبب، ولكن تبين أنها غير صحيحة.

ومع ذلك، من المتوقع أن تضيف شركة ابل هذا العام “زر التقاط” جديدًا إلى طرازات iPhone 16 لالتقاط الفيديو. وفقًا للمعلومات، يتم تقديم الزر لدفع ايفون بشكل أكبر كبديل للكاميرا لتصوير الفيديو الأفقي، لذا فإن تقديم خيارات تخزين أعلى يمكن أن يكون جزءًا من هذه الخطة.

برأيك، هل تصدق التسريبات وتأتي هواتف iPhone 16 Pro بهذه السعة؟