ايفون 16 برو ماكس قادم مع عمر بطارية مثير

ايفون 16 برو ماكس قادم مع عمر بطارية مثير
(اخر تعديل 2024-05-20 14:08:46 )
بواسطة

من المقرر إطلاق سلسلة هواتف ايفون 16 “iPhone 16” في وقت لاحق من هذا العام، وبينما لا يزال الإعلان على بعد أشهر، يكشف تقرير جديد عن مزيد من التفاصيل بخصوص جهاز ايفون 16 برو ماكس “iPhone 16 Pro Max”.

ايفون 16 برو ماكس قادم بعمر بطارية أطول

يوضح المحلل المعروف Ming-Chi Kuo بأن هاتف ايفون 16 برو ماكس القادم سيوفر عمر بطارية أطول مقارنة بجهاز ايفون 15 برو ماكس، لكن ابل لا تعمل على زيادة سعة البطارية، بل يُشاع أن ذلك سيكون ببساطة من خلال استخدام خلية ذات كثافة طاقة أعلى لتحقيق قدرة تحمل أطول مع الحفاظ على حجم البطارية.

ومن ناحية أخرى، قد تختار شركة ابل أيضًا استخدام هذه التقنية للحفاظ على عمر بطارية مماثل ولكن مع جعل الخلية أصغر حجمًا، يمكننا أن نتوقع أن يشهد عمر البطارية ارتفاعًا ملحوظًا بفضل تقنية البطارية الأحدث بالإضافة إلى معالج A18 Pro الجديد.

وهذا بدوره يمكن أن يجعل ايفون 16 برو ماكس أخف وزنًا وربما أنحف أيضًا. وأضاف Ming-Chi Kuo إلى زيادة في كثافة الطاقة (Wh.kg) لجهاز ايفون 16 برو ماكس يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الحرارة، ولكن يمكن لشركة ابل التعامل مع ارتفاع درجة الحرارة من خلال علبة البطارية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة هذه المادة في علبة البطارية.

لا يزال من غير الواضح ما هي التكنولوجيا التي تنوي شركة ابل استخدامها في iPhone 16 Pro Max، علاوة على ذلك، فإن التحول إلى الفولاذ المقاوم للصدأ يتماشى مع متطلبات الاتحاد الأوروبي المستقبلية لاستبدال البطارية.

المصدر