ايفون 16 برو ماكس: هل ستعيد ابل النظر في

ايفون 16 برو ماكس: هل ستعيد ابل النظر في
(اخر تعديل 2024-07-05 17:50:42 )
بواسطة

قد تتراجع شركة أبل عن بعض القرارات التي خيبت آمال مستخدميها في الأجيال الأخيرة من هواتف ايفون. وبجانب إمكانية استخدام نفس المعالج في جميع طرازات ايفون 16 “iPhone 16”.

أهم مميزات ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس

تشير شائعات جديدة إلى أن ايفون 16 برو “iPhone 16 Pro” وايفون 16 برو ماكس “iPhone 16 Pro Max” سيحتويان على نفس الكاميرا البيريسكوبية بزوم بصري 5x.

وفقًا لتقرير نشرته DigiTimes اليوم الجمعة (5 مايو)، قامت الشركة بزيادة طلباتها من العدسات البيريسكوبية من شركتي Largan وGSEO، الموردتين للنظم البصرية في تايوان، مقارنة بحجم القطع المطلوبة في عام 2023، مما يشير إلى أن كلا الطرازين الأغلى في الجيل القادم سيحتويان على نفس كاميرا الزوم.

كما تشير المصادر إلى أن GSEO تمر حاليًا باختبارات جودة لتلبية احتياجات “عميلة من الولايات المتحدة”، وهناك “فرصة جيدة” للحصول على الضوء الأخضر لبدء الإنتاج بكميات صغيرة في منتصف يوليو.

ويمكن للمورد أن يتلقى طلبات كبيرة في منتصف أغسطس وسبتمبر، مما يتزامن مع نافذة إطلاق ايفون 16. حتى الآن، كانت Largan هي المورد الوحيد للعدسات البيريسكوبية لـ ايفون 16 برو ماكس.

ولم تكن الطلبات كبيرة نظرًا لأن طرازًا واحدًا فقط من السلسلة كان يحتوي على هذه التقنية، لكن مع الإضافة المحتملة لعدسة بيريسكوبية في ايفون 16 برو، كان من المتوقع أن توسع الشركة سلسلة توريدها.

ايفون 16 برو ماكس
ايفون 16 برو ماكس

ويجدر بالذكر أن ايفون 15 برو ماكس هو الطراز الوحيد في السلسلة الذي يستطيع تحقيق زوم بصري 5x بفضل عدسته البيريسكوبية التي تسميها أبل “تترا بريزما”. بينما يحتوي ايفون 15 برو على عدسة تليفوتوغرافية عادية توفر زوم بصري 3x، مما يقيد أداء التصوير عن بُعد.

ولهذا العام، من الممكن ألا تكون هناك فرق بين طرازات Pro وPro Max. بالإضافة إلى ذلك، تشير الشائعات إلى أن ابل ستعود لاستخدام نفس المعالج في جميع الطرازات الأربعة من ايفون لأول مرة منذ ايفون 14. ويُفترض أن يُعرف المعالج باسم “A18″، وسيتم تصنيعه بتقنية 3 نانومتر من شركة TSMC.

مع ذلك، من المتوقع أن تكون هناك اختلافات بسيطة في الذاكرة الموحدة ووحدة معالجة الرسومات (GPU). ونذكر أن ايفون 13 كان يحتوي على معالج A15 Bionic مع GPU بأربعة أنوية، بينما كان ايفون 13 برو وايفون 13 برو ماكس يحتويان على نفس المعالج مع GPU بخمسة أنوية.

بالإضافة إلى الكاميرا البيريسكوبية الأقوى والمعالج الجديد، من المتوقع أن يحصل ايفون 16 برو على شاشة ذات حواف أرق وشاشة OLED من الجيل الأخير من سامسونج.

بالإضافة إلى تحسينات في نظام التبريد التي ستسمح للأجهزة بالعمل بأقصى طاقتها لمعالجة وظائف الذكاء الاصطناعي في iOS 18.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها الايفون 16 برو ماكس …

المصدر