ايفون 17: ميزات جديدة تجعله الأفضل في تاريخ

ايفون 17: ميزات جديدة تجعله الأفضل في تاريخ
(اخر تعديل 2024-07-28 14:57:49 )
بواسطة

بالرغم من حقيقة أن ايفون 16 لم يتم تقديمه بعد، إلا أن الشائعات حول ايفون 17 لا تتوقف. وربما هذا ما قد يكون أكبر تحديث للايفون منذ إطلاق هاتف ايفون X، وسيكون لأسباب عديدة سواء من حيث التصميم أو المواصفات.

أهم مميزات ايفون 17

لقد قمنا بتجميع 7 ميزات جديدة تجعل ايفون 17 ثوريًا تمامًا لها، مع اتخاذ خطوة إلى الأمام بطرق مختلفة متعددة. ومما لا شك فيه أنها ستتحسن بشكل كبير في العديد من المجالات.

ميزة 1: تصميم جديد كليًا

بعد ثماني سنوات من ثورة التصميم التي كان يتمتع بها ايفون اكس، يمكن أن تفكر ابل في تغيير التصميم. وتزعم أحدث التقارير أن شركة آبل تستعد لتقديم ايفون 17 سليم “iPhone 17 Slim” الذي سيظهر لأول مرة بتصميم جديد أنحف وأكثر تكلفة.

سيكون هذا التصميم الجديد متاحًا فقط في iPhone 17 Slim، والذي، على الرغم من كونه الأغلى في السلسلة بأكملها، لن يتضمن أفضل المواصفات من حيث المعالج أو الكاميرات. أنها استراتيجية من شأنها أن تغير تمامًا ما فعلته ابل حتى الآن في مجموعة ايفون الخاصة بها ، وهو أمر يصعب تصديقه.

ميزة 2: التحسين الأكثر رغبة في الشاشات

ستتضمن جميع هواتف ايفون 17 تقنية LTPO ، مما يوفر معدلات تحديث متغيرة يصل إلى 120 هرتز، وهي ميزة طالت انتظارها للمستخدمين، على الرغم من أن الأمر سيستغرق عامًا آخر للوصول.

ميزة 3: جزيرة ديناميكية أصغر

استغرق الأمر أربعة أجيال حتى يتقلص حجم الشق ويبدو أنه سيستغرق الجزيرة الديناميكية عامًا أقل. من المتوقع أن يتقلص حجمه لأول مرة بفضل القدرة على إخفاء بعض مستشعرات Face ID تحت الشاشة.

بالرغم من حقيقة أن ايفون 16 لم يتم تقديمه بعد، إلا أن الشائعات حول ايفون 17 لا تتوقف. وربما هذا ما قد يكون أكبر تحديث للايفون منذ إطلاق هاتف ايفون X، وسيكون لأسباب عديدة سواء من حيث التصميم أو المواصفات.

لا نعرف ما إذا كان سيتم تقليل الحجم إلى دائرة واحدة للكاميرا الأمامية أم أنه سيستمر في الاستطالة، ولكن يبدو من الواضح أنه سيتم تقليل الحجم العام المقبل. ويمكن أن يكون هذا التغيير الكبير في التصميم موجودا فقط في iPhone 17 Pro و iPhone 17 Pro Max.

ميزة 4: الشريحة الأكثر تقدمًا في العالم

حافظت ابل على ريادتها من حيث الرقائق في السنوات الأخيرة وسيكون من الصعب على أي شخص الإطاحة بشركة ابل. كانت شريحة A17 Pro أول شريحة 3 نانومتر على الإطلاق ويبدو أن A19 Pro ستكون الأولى التي يتم تصنيعها في 2 نانومتر فقط. هذا سيجعل الشريحة أكثر قوة وكفاءة من أي شريحة أخرى في السوق.

ميزة 5: مزيد من الدقة في الكاميرات

تزعم التقارير أن ابل ستعمل على تحسين دقة كاميرات iPhone 17 Pro بشكل كبير. من ناحية أخرى ، سيصل مستشعر التقريب إلى 48 ميجابكسل ، مما سيمنحنا خيارات تكبير أفضل. من ناحية أخرى، ستتحسن الكاميرا الأمامية أيضًا، مما يضاعف دقتها إلى 24 ميجابكسل.

ميزة 6: ذاكرة وصول عشوائي (رام) أكثر من أي جهاز ايفون آخر

ستقوم ابل بزيادة ذاكرة الوصول العشوائي لـ iPhone 17 Pro و 17 Pro Max إلى 12 جيجابايت ، وهي زيادة كبيرة مقارنة بالموديلات الحالية. يحتوي iPhone 15 Pro على ذاكرة 8 جيجابايت ومن المتوقع أن يحتفظ iPhone 16 Pro بهذا المبلغ.

ميزة 7: تغيير وحدة الكاميرا الخلفية

شائعة تبدو غريبة على الرغم من أن هناك الكثير ممن يصرون. يمكن لشركة ابل تغيير تصميم وحدة الكاميرا الخلفية لجهاز iPhone 17 Pro لوضعها أفقيا بدلا من مثلث. على الرغم من أن هذه شائعة لا أصدقها تمامًا.

هذا العام، ستقوم ابل بتغيير ترتيب كاميرات iPhone 16 لتكون عمودية وبالتالي تكون قادرة على تسجيل مقاطع الفيديو المكانية. وهو شيء لن يكون ممكنا إذا كانت الكاميرات أفقية.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها ايفون 17 …

المصدر